مؤتمر الحصاد العلمي لكلية الهندسة الكهربائية بجامعة حلب يركز على عدد من الأبحاث

العدد: 
14876
خميس, 2017/03/02

ركزت فعاليات مؤتمر الحصاد العلمي لكلية الهندسة الكهربائية والالكترونية بحلب لعام 2015/2016 على محاور الأبحاث المتضمنة الاتصالات والنظم الحاسوبية والهندسة الالكترونية وهندسة التحكم والقيادة الكهربائية والطاقة ونظم تحويل الكلام المتواصل إلى نص.

وتضمن المؤتمر الذي أقيم اليوم بجامعة حلب معرضاً ضم نتاج عشرات الطلاب من الأجهزة التقنية وأنظمة المعلومات والتحكم والمراقبة والدارات وأنظمة التشغيل الهندسية والتحكم بالحواسيب والموبايلات.

وأوضح أمين فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد نايف السلتي أهمية المؤتمر في تسليط الضوء على الأبحاث القيمة والمشاريع التي انجزها الطلبة واساتذتهم خلال عام كامل ودور ذلك في تعزيز مسيرة البحث العلمي التي تسهم في ربط الجامعة بالمجتمع.

ودعا السلتي المشاركين بالمؤتمر إلى بذل المزيد من الجهود التي تسهم في مساعدة الطلبة لتنفيذ مشاريعهم البحثية والتقنية وتزويدهم بالخبرات اللازمة لإنجازها.

وأكد رئيس جامعة حلب الدكتور مصطفى أفيوني أهمية تشجيع البحث العلمي والعمل الجماعي لدفع المسيرة التعليمية وقيام الجامعة بتخصيص يوم للحصاد العلمي في كل كلية من كلياتها للاطلاع على ما يتم تنفيذه من مشاريع علمية تشجيعاً للطلبة على الاستمرار والاطلاع على كل جديد في مختلف العلوم التقنية والإنسانية والعلمية بهدف الحفاظ على دور الجامعة كمنارة علمية.

بدوره قال عميد كلية الهندسة الكهربائية والالكترونية الدكتور مالك علي إن إنجاز أساتذة وطلبة الكلية حصادهم العلمي لعام كامل بلغ 75 مشروعاً وبحثاً علمياً تم اختيارها من عدة أبحاث يسهم في زيادة ذخيرة الكلية من العلوم البحثية والاختراعات الجديدة التي تؤدي دورا مهما بربط الجامعة بالمجتمع”.

وفي نهاية أعمال المؤتمر تم إقرار عدة توصيات تتعلق بالبحث العلمي الخاص بكلية الهندسة الكهربائية والالكترونية كما تم تكريم عدد من أساتذة كلية الهندسة الكهربائية بالجامعة.

حلب
المصدر: 
الجماهير

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة