تنطلق في 12 من الشهر الجاري .. صحة حلب تبحث التحضيرات لإنجاح حملة اللقاح ضد مرض شلل الأطفال

العدد: 
14876
خميس, 2017/03/02

في إطار التحضيرات لحملة اللقاح الوطنية ضد مرض شلل الأطفال والتي ستطلقها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف في الثاني عشر من الشهر الجاري عقد في مديرية صحة حلب اجتمع تحضيري لمناقشة السبل الكفيلة لإنجاح الحملة .

وأوضح معاون مدير صحة حلب الدكتور مازن حاج رحمون أن العمل في الحملات السابقة ساهم بإكساب الكوادر الصحية والشركاء خبرات مميزة في سبيل إنجاح الحملة وتحقيق أهدافها في تحصين الأطفال ضد مرض شلل الأطفال ، مشيراً إلى أن مديرية صحة حلب اتخذت كافة الإجراءات الكفيلة بإنجاح الحملة بالتعاون مع وزارة الصحة ومحافظة حلب إضافة إلى التنسيق المستمر مع كافة الجهات المعنية والشركاء في تنفيذ الحملة .

بدوره مفتي حلب سماحة الشيخ الدكتور محمود عكام لفت إلى أهمية العمل الجماعي الذي تقوم به الجهات الحكومية والمنظمات الشعبية والدولية في تحصين الأطفال ونشر الوعي الصحي ، مضيفاً بأن الجهود المبذولة لحماية الأطفال من الأمراض هي من أفضل الجهود والتي ستعطي نتائج جيدة مستقبلاً .

واستعرض رئيس دائرة برامج الصحة العامة في مديرة الصحة الدكتور فؤاد رجب خطة عمل الحملة مبيّناً أن الحملة تستهدف أكثر من /270/ ألف طفل في الريف والمدينة وأنه سيتم تركيز العمل في الأحياء المطهرة من رجس الإرهاب من خلال الفرق الجوالة والنقاط الطبية .

كما قدم كل من رئيس برنامج اللقاح ومسؤول اللقاح ومسؤول التثقيف الصحي في المديرية عرضاً لبرامج العمل وخطط التعاون مع الجهات المعنية والمنظمات الشعبية بما يسهم في تسهيل عمل الفرق العاملة في الحملة لتحقيق هدف الحملة والوصول إلى كل الأطفال المستهدفين .

حضر الاجتماع الدكتور عبد الغني قصاب عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب ودنيا العرجة رئيسة المكتب الإداري للاتحاد النسائي بحلب والمهندس حسين سليمان مدير عام الشركة العامة للنقل الداخلي والدكتور ربيع كوكة رئيس دائرة التفتيش الديني بمديرية أوقاف حلب والدكتور حسين لولك رئيس دائرة الصحة المدرسية ونسرين علو عضو قيادة فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة .

حلب
الفئة: 
الكاتب: 
حسن العجيلي

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة