( أطفالنا في دار الكتب الوطنية ) يوم علمي لطلاب مدرسة ذي قار

العدد: 
14877
جمعة, 2017/03/03

اقامت مديرية الثقافة بحلب – دار الكتب الوطنية بالتعاون مع فرع طلائع البعث يوم علمي لطلاب مدرسة ذي قار الابتدائية بعنوان ( أطفالنا في دار الكتب الوطنية) ومشاركة فريق الدعم النفسي المجتمعي للهلال الأحمر.

حيث قدم محمد حجازي مدير الدار شرحاً تعريفياً تاريخياً عن الدار ودورها في بناء الأجيال وتعاقب كبار المحاضرين عليها ثم قام الطلاب بالتعرف على أقسام الدار  وتعرفوا على المكتبة الضخمة – مستودع الكتب وشرح حجازي للطلاب آلية استعارة الكتب للتزود بالعلوم والمعرفة إضافة الى حلقة قراءة قام بها الطلاب في قاعات المطالعة الخاصة بالدار .

تلا ذلك فقرة للطلاب قدمها فريق الدعم النفسي في الهلال الأحمر شرح طبيعة عمل المنظمة والخدمات التي تقدمها من إغاثة وإسعاف، ثم قدم الفريق فقرة ترفيهيه عن الألوان ، ثم بدأت فقرة توعوية للطلاب عن المخاطر التي قد تواجههم خارج المنزل من مخلفات الحرب وطرق الوقاية منها وعدم الاقتراب من الاجسام الغريبة والابتعاد عنها وعدم التعامل معها وإخبار الاهل والأصدقاء بمكانها لأخذ الحيطة والحذر من تلك الأشياء وعدم الاقتراب من الأماكن المهجورة.

ثم قدم الفريق قصة عنوانها مشوار تحدثت بأسلوب قصصي هادف يلامس عقول الطلاب لتوعية الأطفال بعدم الدخول الى مناطق مخلفات الحرب ، وتلا ذلك شرحاً وافياً لجميع الإشارات التحذيرية التي تقوم بوضعها الجهات المختصة في تلك المناطق بغية عدم الاقتراب وتجاوزها.

ثم قدم الفريق فيديو يشرح للطلاب ماهي الخطوات الواجب اتخاذها عند التعرض لمثل هذه الحالات كالوقوف وعدم الاقتراب والتراجع ووضع إشارات وإخبار الاهل والأصدقاء.

وفي نهاية اليوم قدم عدد من الطلاب فقرة غنائية وقصيدة عن حب الوطن.

بدورها أوضحت مديرة المدرسة ملك الغباش أن مثل هذه الزيارات العلمية والثقافية والحملات التوعوية تساهم في إعادة بناء الطلاب وزيادة معارفهم ورفع مستوى الوعي لديهم .

حلب
الفئة: 
الكاتب: 
عامر عدل

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة