“بمشاركة 87 شركة من حلب متخصصة بصناعة الألبسة والنسيج” .. افتتاح معرض خان الحرير في فندق داما روز بدمشق

العدد: 
14879
أحد, 2017/03/05

بمشاركة 87 شركة متخصصة بصناعة الألبسة والنسيج انطلقت في فندق داما روز بدمشق فعاليات معرض خان الحرير للأزياء والأقمشة ومستلزمات الإنتاج ربيع وصيف 2017 في دورته الثالثة الذي تنظمه غرفة صناعة حلب برعاية وزارتي الصناعة والاقتصاد والتجارة الخارجية وبدعم من هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي وترويج الصادرات.

واعتبر وزير الصناعة المهندس أحمد الحمو في تصريح للصحفيين أن المعرض يعكس قدرة الصناعيين الحلبيين وإصرارهم على الاستمرار بالعمل والإنتاج بالرغم من الصعوبات التي يواجهونها نتيجة الازمة وما طال البنية التحتية للصناعة في حلب من تدمير على يد الإرهابيين.

وأوضح أن الحكومة جادة في حل المشكلات التي تواجه الصناعيين وتنفيذ مطالبهم واتخاذ كل الاجراءات الممكنة لتأمين مستلزمات الانتاج ومنها الوقود والكهرباء التي تتحسن تدريجيا.

من جهته وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور أديب ميالة رأى أن المعرض يقدم رسالة واضحة على صمود الصناعيين وخاصة صناعيي حلب الذين جاؤوا إلى دمشق ليقدموا افضل منتجاتهم ويروجوا لها داخلياً وخارجياً.

وقال ميالة “إن الحكومة متفهمة للمشكلات التي يواجهها الصناعيون وتبذل ما بوسعها من أجل حلها” لافتاً إلى الاجراءات التي اتخذتها الحكومة لتوفير الخدمات اللازمة وإعادة تأهيل البنية التحتية اللازمة للصناعة”.

من جهته رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية ورئيس غرفة صناعة حلب فارس الشهابي لفت إلى الإقبال الكبير من الصناعيين للاشتراك في هذه الدورة الجديدة من المعرض ووجود نحو 200 منهم كانوا يرغبون بالمشاركة إلا أن ضيق المساحة لم يسمح معربا عن الامل بزيادة عدد المشاركين في الدورة القادمة وذلك لإتاحة الفرصة لهم للترويج لمنتجاتهم .

بدوره أكد مدير عام هيئة دعم الصادرات المهدي الدالي أن الهيئة مستمرة بدعم الصناعة الوطنية وتشجيعها والترويج لها بهدف فتح أسواق تصديرية عبر دعم المعارض داخليا وخارجيا موضحا ان الهيئة تكلفت بكل مصاريف تنظيم هذه الدورة من المعرض دعما لصناعيي حلب الذين استمروا طوال سنوات الازمة بالإنتاج وبأفضل المواصفات والجودة العالية وأعادوا عجلة الانتاج الصناعي الى الدوران ليثبوا أن مدينتهم حلب ما زالت عاصمة للصناعة السورية.

وكانت الغرفة أقامت العام الماضي دورتين من معرض خان الحرير في فندق داما روز بدمشق شارك فيهما أكثر من 160 شركة.

حضر الافتتاح رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس وعدد من معاوني الوزراء والصناعيين ورجال الأعمال وممثلي السفارات المعتمدة في دمشق.

دمشق
الفئة: 
المصدر: 
سانا

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة