مناقشة الواقع التربوي والتحضير للاحتفال المركزي بعيد المعلم

العدد: 
14883
جمعة, 2017/03/10

ناقشت هيئة مكتب التربية والطلائع الفرعي خلال اجتماعها الدوري برئاسة رنا اليوسف رئيسة مكتب التربية والطلائع الفرعي الواقع التربوي وسبل النهوض به وخاصة في الأحياء الشرقية من مدينة حلب والتحضيرات الجارية للاحتفال بالعيد المركزي للمعلم الذي سيقام في مدينة حلب .

وتركزت مداخلات الحضور على ضرورة وضع حد لظاهرة المعاهد غير المرخصة والدورات التعليمية وتأمين غرف مسبقة الصنع في باحات المدارس في الأحياء الشرقية للإسراع في العملية التعليمية وتسهيل آلية عودة الأهالي إلى الريف المحرر وعودة الطلاب إلى مدارسهم ومنح سلف رواتب لمعلمي التربية وتعيين مستخدمين وكلاء أسوة بالمعلمين الوكلاء وإحداث مركز امتحاني في مدينة السفيرة.

كما استعرض المعنيون الواقع التربوي في المحافظة موضحين أن عدد الطلاب في الأحياء الشرقية تجاوز الـ / 22 / ألف طالباً وطالبة وهناك خطة لتأهيل / 150 / مدرسة مع بداية العام الدراسي القادم لاستيعاب كل الطلاب في تلك الأحياء والعمل على توفير الكادر التربوي هناك، وتأمين خزانات مياه للمدارس وإقامة دورات تقوية لطلاب الشهادتين بالتعاون مع اليونسيكو.

وأكدت رئيسة المكتب على أهمية الارتقاء بالعملية التربوية وخاصة في الأحياء الشرقية وتقديم الدعم النفسي للطلاب هناك لتجاوز آثار الإرهاب الذي مورس على أبنائنا ، لافتة إلى أن الحزب جاهز لتقديم الدعم والمؤازرة لتسريع العملية التربوية في الاحياء التي كان يسيطر عليها المسلحون لتحويل الأماكن التي كانوا يتخذونها لبسط الظلام إلى منابر ثقافية وعلمية.

واستعرضت اليوسف أبرز الأحداث والمستجدات منوهة بانتصارات الجيش العربي السوري في كل المحافظات وهذا أكبر دليل على أن النصر أصبح على الأبواب وسنحتفل به في كل ساحات الوطن.

ت. هايك أورفليان

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة