ورشة عمل حول " الجراحة التنظيرية النسائية " .. فرصة لتبادل الأفكار والخبرات للنهوض بالعملية الصحية والجراحية

العدد: 
14885
سبت, 2017/03/11

برعاية وزير الصحة الدكتور نزار وهبه يازجي أقامت مديرية صحة حلب – مشفى التوليد الحكومي ورشة عمل بعنوان " الجراحة التنظيرية النسائية " بإشراف الرابطة السورية للجراحة التنظيرية وذلك في مشفى التوليد الحكومي .

وبيّن معاون وزير الصحة الدكتور أحمد خليفاوي أن هذه الورشة تشكل فرصة هامة لتبادل الأفكار والخبرات مع كافة العاملين في الجراحة النسائية ما يساهم في النهوض بالعملية الصحية والجراحية على وجه الخصوص ويؤدي إلى مزيد من التفاعل بما يخص الجوانب العلمية .

وأشار خليفاوي إلى أن من أهم عوامل التنمية الاجتماعية التنمية الصحية المستدامة وهو ما يشكل أساس استراتيجية عمل الوزارة عبر تطوير قطاع التأهيل والتدريب الطبي وتشجيع العمل على إقامة البرامج التدريبية التخصصية للأطر الطبية وإجراء الدراسات والبحوث الطبية المرتبطة بتطوير الأداء والقدرات والمهارات الطبية .

وأوضح الدكتور أحمد الخالد أستاذ الجراحة النسائية والمناظير أن الورشة تتناول مجموعة من المحاضرات العلمية والنقاشات التفاعلية بما يخص عمليات تنظير البطن و كشف بطانة الرحم و استئصال الرحم تنظيرياً و استئصال الحجاب الرحمي و الورم الليفي تنظيرياً و إجراء عمليات نقل مباشر من غرف العمليات .

وكان معاون وزير الصحة يرافقه الدكتور زياد الحاج طه مدير صحة حلب قد قام بجولة في مشفى التوليد الحكومي واطلع على واقع الخدمات المقدمة للمرضى واستمع من القائمين لشرح عن عمل المشفى بشكل عام .

حضر افتتاح ورشة العمل وشارك بالجولة الدكتور مازن حاج رحمون معاون مدير الصحة .

ت: جورج أورفليان

حلب
الفئة: 
الكاتب: 
حسن العجيلي

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة