قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً .. منتخب سورية في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الهند وتركمانستان وقطر

العدد: 
14891
جمعة, 2017/03/17

أوقعت قرعة تصفيات بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً التي أقيمت اليوم في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور منتخب سورية الأولمبي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات قطر والهند وتركمانستان.

ويشارك في التصفيات أربعون منتخباً تم تقسيمها على عشر مجموعات بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات ويتأهل للنهائيات صاحب المركز الأول من كل مجموعة إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر علماً أن التصفيات تقام خلال الفترة من 19 إلى 23 حزيران 2017.

ورغم أن منتخب الصين مستضيف النهائيات حصل على بطاقة التأهل المباشر إلا أن الاتحاد الصيني لكرة القدم أكد رغبته في مشاركة فريقه بالتصفيات وبالتالي في حال حصوله على إحدى بطاقات التأهل فإن سادس أفضل فريق يحصل على المركز الثاني سوف يتأهل للنهائيات.

وضمت أول خمس مجموعات منتخبات دول غرب اسيا ففي المجموعة الأولى إيران وعمان وسريلانكا وقرغيزستان “الدولة المضيفة” والمجموعة الثانية.. العراق والبحرين وأفغانستان والسعودية “الدولة المضيفة” والمجموعة الثالثة.. سورية والهند وتركمانستان وقطر” الدولة المضيفة ” و المجموعة الرابعة.. وأوزبكستان ولبنان ونيبال والإمارات ” الدولة المضيفة” والمجموعة الخامسة.. الأردن وطاجيكستان وبنغلادش وفلسطين ” الدولة المضيفة “.

أما منتخبات شرق آسيا فجاءت في المجموعة السادسة التي ضمت أستراليا وسنغافورة وبروناي وميانمار ” الدولة المضيفة” والمجموعة السابعة.. لاوس والصين تايبيه وهونغ كونغ كوريا الديمقراطية ” الدولة المضيفة” والمجموعة الثامنة.. إندونيسيا وماليزيا ومنغوليا وتايلاند ” الدولة المضيفة” والمجموعة التاسعة.. كوريا الجنوبية وتيمور الشرقية وماكاو وفيتنام ” الدولة المضيفة ” والمجموعة العاشرة.. اليابان والصين وكمبوديا والفلبين.

وتقام أحداث البطولة في التاسع من كانون الأول 2018 في الصين بمشاركة 16 منتخباً يضمون لاعبين من مواليد 1995 وما بعد هذا التاريخ.

يذكر أن النسخة الأولى من بطولة كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية أقيمت عام 2014 في سلطنة عمان وحصل على لقبها المنتخب العراقي فيما أقيمت النسخة الثانية في قطر عام 2016 وكانت مؤهلة لأولمبياد ريو 2016 وحصل على لقبها المنتخب الياباني.

كوالالمبور
الفئة: 
المصدر: 
سانا

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة