الجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى 11 بلدة وقرية بريف حلب الشمالي الشرقي

العدد: 
14892
سبت, 2017/03/18

أعلن مصدر عسكري إعادة الأمن والاستقرار إلى 11 بلدة وقرية وفرض السيطرة على مساحات جديدة بعد اجتثاث إرهابيي تنظيم “داعش” منها في ريف حلب الشمالي الشرقي.

وأفاد المصدر أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة “واصلت عملياتها بنجاح في الريف الشمالي الشرقي لمدينة حلب وأعادت الأمن والاستقرار لبلدات وقرى رسم الكروم وحميمة كبيرة وحميمة صغيرة وأم زليلة غربية وأم زليلة شرقية وحزازة والعاصمية والكرين وزبيدة وخساف والمبعوجة”.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش “سيطرت في عمليات نوعية على تلتي أيوب وأحمر وعلى 7 كم جديدة من اوتستراد حلب الرقة الدولي بعد القضاء على العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” وتدمير أسلحتهم”.

ولفت المصدر العسكري إلى أن عمليات السيطرة وإعادة الأمن والاستقرار أسفرت عن “تدمير 7 سيارات مفخخة و3 دبابات و9 آليات 4 منها مزودة برشاشات من عيار 23 مم و 5 مزودة برشاشات من عيار 5ر14مم وسيارتين محملتين بالذخيرة ومربض مدفعية من عيار 130 مم وتفكيك أكثر من 2000 لغم وإسقاط 4 طائرات مسيرة 3 منها مزودة بقنابل ومصادرة عربتين نوع كوبرا ومدرعة صناعة تركية”.

واستعادت وحدات من الجيش في الثامن من الشهر الجاري سيطرتها على محطتي المياه اللتين تغذيان مدينة حلب شرق الخفسة وأعادت الأمن والاستقرار إلى 19 قرية وبلدة بالريف الشمالي الشرقي بعد طرد إرهابيي تنظيم “داعش” التكفيري وتكبيدهم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

حلب
المصدر: 
سانا - الجماهير

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة