في ختام دورة مجلس محافظة حلب .. تسهيل إجراءات المواطنين حين تنظيم الضبوط الخاصة بالأضرار .. تعديل قانون التسرب المدرسي

العدد: 
14894
اثنين, 2017/03/20

اختتم مجلس محافظة حلب أعمال دورته العادية الثانية لهذا العام بمناقشة قطاعات مجلس المدينة والتربية والكهرباء والإسكان والاتصالات والمياه والصحة والإعلام .

وتركزت مداخلات أعضاء المجلس على ضرورة تسهيل إجراءات المواطنين حين تنظيم الضبوط الخاصة بالأضرار والكشوف المتعلقة بها ، وإعادة النظر بطلبات شركة الكهرباء حين تنظيم ضبط سرقة عداد الكهرباء حيث يطلب من المواطن تبرئة الذمة وفق جدول تقنين وارد من الوزارة علماً أن مدينة حلب عانت مطولاً من الانقطاع التام للتيار الكهربائي وليس لتقنين كباقي المحافظات .

كما طالب الأعضاء بتفعيل سوق الخضار في الأشرفية وضرورة وصول باصات النقل الداخلي لساحة سعد الله الجابري وتعديل قانون التسرب المدرسي وتعيين مخاتير للقرى وصيانة المدارس في بلدة الحاضر وإزالة اللافتات الإعلانية للفعاليات المنتهية ولحملات الترشيح لمجلس الشعب .

وأشار رئيس مجلس المحافظة محمد حنوش إلى أهمية نقل هموم وطلبات المواطنين إلى المجلس ، مؤكداً انه ستتم مساءلة المدراء الذين لا يتقيدون بحضور جلسات مجلس المحافظة .

وفي معرض رده على استفسارات الحضور قدم رئيس مجلس مدينة حلب المهندس محمد أيمن حلاق عرضاً للواقع الخدمي والأعمال التي تقوم بها مديريات المجلس المختلفة من ترحيل للأنقاض وفتح الطرقات وإجراء الكشوف اللازمة ، مبيّناً أن ساحة سوق الخضار في الأشرفية تم تنظيفها وإزالة الأنقاض منها وهي بحاجة لأعمال صيانة سيتم الانتهاء منها قريباً ، أما بخصوص باصات النقل الداخلي فسيسمح لها بالتدريج بالوصول إلى ساحة سعد الله الجابري كما تم عقد اجتماع مع مستثمري باصات النقل لداخلي الخاصة وسيتم زج عدد منها في الخدمة خلال فترة قريبة .

وفي ختام الجلسة وافق المجلس على تقارير لجان المجلس المقدمة .

ت: هايك أورفليان

حلب
الكاتب: 
حسن العجيلي

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة