جهود مشتركة لإعادة دوران عجلة الاقتصاد في حلب

العدد: 
14902
ثلاثاء, 2017/03/28

تقديرا لجهود الفعاليات الاقتصادية وصمودها خلال الحرب الكونية على سورية وحلب خاصة ومساهمتهم في دعم الاقتصاد الوطني وإعادة دوران عجلة الاقتصاد والتنمية أقام مجلس إدارة بنك سورية الدولي الإسلامي حفلا تكريميا لرجال الأعمال والصناعيين في حلب .

وأكد الرئيس التنفيذي للبنك عبد القادر دويك أن تضحيات وبطولات الجيش العربي السوري وصمود أبناء حلب الشرفاء أعادت الأمن والأمان لحلب ذات الإرث التاريخي والثقافي والحضاري والمكانة الاقتصادية التي تتبوأها وهي رافعة الاقتصاد السوري ، موضحا أنه رغم التخريب الممنهج الذي طال حلب بكل مكوناتها وخاصة بنيتها التحتية والاقتصادية لا تزال تحتل المركز الريادي في خارطة الاقتصاد السوري.

ولفت دويك إلى أن البنك جاهز لتقديم كافة الخدمات للأخوة الصناعيين والتجار في سبيل إعادة دوران عجلة الاقتصاد، موضحا أن البنك تأسس عام 2007 بفرعين ورأس مال يقدر بخمسة مليارات ليرة سورية أما اليوم فلديه / 26 / فرعا ومكتبا برأس مال قدره / 26.7/ مليار ليرة سورية.

وبين الرئيس التنفيذي للبنك أن الأرباح الصافية للبنك العام الماضي بعد اقتطاع الضريبة تجاوزت الأربعة مليارات ليرة سورية، ونعمل على تقديم أفضل الخدمات المصرفية المتنوعة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

من جانبه بين نائب رئيس مجلس إدارة البنك محمد أوبري أن حلب ستستعيد عافيتها وألقها ومكانتها الصناعية والتجارية وستبقى العمود الفقري للاقتصاد السوري ، موضحا أن المرحلة القادمة تستدعي استنهاض الهمم ومضاعفة الجهود والعمل بروح وطنية وتشاركية مسؤولة تنعكس ايجابا على الواقع الاقتصادي والعملية التنموية ، ورجال الأعمال والمال معنيون في هذه الشراكة والمسؤولية بغية إعادة دوران عجلة المعامل والمصانع وبما يحقق الاستقرار الاقتصادي الوطني.

بدوره أشاد رئيس غرفة تجارة حلب مجد الدين دباغ بجهود بنك سورية الدولي الإسلامي في دعم العملية الاقتصادية في سورية وتقديم التسهيلات والخدمات المصرفية للتجار والصناعيين ، متمنيا أن تستفيد الأسرة الاقتصادية في حلب من رأس المال البنك وبما يساهم في دفع عجلة الإنتاج.

ولفت نائب رئيس غرفة صناعة حلب عبد الرحمن اسكيف إلى أهمية رأس المال في إقلاع عجلة الاقتصاد السوري ، موضحا ان بنك سورية الدولي الاسلامي لم ولن يتوانى في تقديم أفضل التسهيلات في سبيل تحريك الاقتصاد السوري.

ت. هايك أورفليان

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة