الأسرة الكروية الحلبية تجتمع وتحدد الآلية التنظيمية لعائدية اللاعبين

العدد: 
14917
أربعاء, 2017/04/12

حدد يوم الجمعة القادم موعدا لانطلاق منافسات بطولة حلب لكرة القدم لفئتي الأشبال و الناشئين بصيغة المجموعتين بعد قرار سابق بتأجيلها ، وذلك على أساس الاجتماع الذي دعي إليه مندوبو أندية المحافظة وترأسه رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام بحلب أحمد منصور وحضره رئيس مكتب الألعاب الجماعية في اللجنة مازن بيرم و رئيس مكتب التنظيم صاحب الدعوة صباح بكري .

محور الاجتماع وهدفه هو إزالة اللغط والالتباس و الجدل الحاصل حول الموضوع التنظيمي الإشكالي المتعلق بعائدية اللاعبين و الاتفاق على الآلية التي تحسم الجدل وتقطع الشك باليقين .

النص القانوني

و اليقين هنا وحسب النص القانوني كما تلاه رئيس التنفيذية الحلبية أحمد منصور  بأن أي لاعب لكافة الفئات من الصغار حتى الرجال و لجميع الدرجات لا يرد اسمه في اللائحة المرفوعة لصالح النادي الذي مثله في الموسم السابق  يعتبر كشفه حرا ويحق لأي ناد أن يضمه إلى صفوفه ويرفعه على كشوفه بشكل رسمي قانوني لا لبس فيه .

وشرح منصور الآلية التي تقتضي تقديم اللوائح إلى اللجنة الفنية في المحافظة (للتشييك )عليها ، ومنها إلى مكتب التنظيم الفرعي وهكذا  حسب التسلسل الأصولي مع مراعاة نقل الرقم الاتحادي للاعب من النادي الذي أسقط من كشوفه إلى النادي الذي رفع ضمن لوائحه .ولفت منصور إلى ضرورة توقيع و لي أمر لاعب الفئات العمرية على طلب التنسيب كشرط أساسي لقبوله .

ظاهرة مزعجة

النقاش المفتوح خلال الجلسة تناول جزئية ما يمكن تسميته ظاهرة الاستقطاب الاحتكاري للاعبين وحرمان الأندية الأخرى من الاستفادة من خدمات المبرزين منهم وهو ما يؤرق معظم أندية المحافظة وتثير شكواهم خاصة عندما يكون النادي المستقطب نادي هيئة فرعي يتبع لنادي هيئة مركزي وهذا أيضا ما يمكن حلحلة الجدل و التجاذبات التي يخلفها من خلال الإطار العددي المنصوص عليه للوائح كل فئة بحدوده القصوى و المعمول بها منذ العام 2010 دونما تعديل ( فئة الأشبال 120 لاعبا ، فئة الناشئين 88 لاعبا ، فئة الشباب 24 لاعبا و الرجال 25 لاعبا ) و أي لاعب يسقط من اللوائح خارج هذا الإطار العددي أيضا يعتبر كشفه حرا ويمكن لأي ناد استقطابه ورفعه على كشوفه .هذا التفسير نفسه الذي أجلى التساؤل حول فتح السقف العددي للوائح اللاعبين من قبل اللجنة الفنية لكرة القدم حيث أوضح رئيس اللجنة هاشم ايزا بأن الغرض كان إعطاء الفرصة للأندية لاستكمال اللوائح وإضافة الخيارات الجديدة و المفيدة ضمن الإطار العددي المحدد .

من جهته ياسر قضيب البان أمين سر اللجنة التنفيذية بحلب لفت إلى أمر تنظيمي هام يتهدد النادي الذي يتخلف عن تقديم لوائح اللاعبين للفئات العمرية بالشطب ، وعلى أساس ذلك أعطيت الأندية التي لم ترفع لوائحها لفرق الفئات العمرية مهلة حدها الأقصى يوم الخميس لتدارك الأمر . كما كانت أندية الهيئات و الصيغة التي مازالت عائمة بالنسبة لما لها وما عليها مطروحة ضمن دائرة النقاش .

لائحة الثقة السلوية !

على هامش الاجتماع وبعيدا عن نطاق كرة القدم فقد طالب أحمد منصور رئيس اللجنة التنفيذية بحلب وابن لعبة كرة السلة إعادة النظر بلائحة الثقة المتبعة بالنسبة لفئة المحترفين بكرة السلة وتحييد اللاعبين الوافدين من خارج القطر عن القرعة ، و إيجاد الآلية الأكثر عدالة ومنطقية .

حلب
الفئة: 
الكاتب: 
محمود جنيد

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة