معاناة في حلب الشرقية لانقطاع مياه الشرب وارتفاع تسعيرتها .. المؤسسة : خطة بالتعاون مع المنظمات الدولية لإعادة ضخ المياه الى مجاريها

العدد: 
14918
خميس, 2017/04/13

مرت خمسة أشهر على عودة العائلات إلى أحيائهم في حلب الشرقية وقد عملت مؤسسة مياه حلب بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري منذ بداية هذا العام على ضمان حصولهم على مياه الشرب النظيفة من خلال تركيب أكثر من 370 خزان مياه بسعات مختلفة تتم تعبئتها عبر الصهاريج يومياً في المناطق الشرقية من مدينة حلب.

ولكن لاتزال تلك الأحياء تعاني من نقص مياه شديد بسبب انقطاع مياه المؤسسة وعجز الكثير من الأهالي عن تكلفة دفع ثمن المياه للصهاريج الكبيرة والصغيرة التي تؤمن المياه للأهالي بكلفة تتراوح بين 1000 و 1500 ليرة لكل 1000 ليتر و استخدام مياه بعض الآبار المجهولة المصدر من قبل بعض البائعين وتساءل العديد من الأهالي عن أسباب عدم عودة المياه الى حلب الشرقية مطالبين بالإسراع والعمل لتأمين مياه الشرب .

من جهتها وفي اتصال لـ " الجماهير " بمؤسسة مياه حلب وعلى وقع ارتفاع أسعار صهاريج المياه قال فاخر الحمدو معاون مدير المؤسسة أن كثرة أعطال شبكات المياه في تلك الأحياء وسرقة العدادات بفعل المجموعات الإرهابية حال دون ضخ المياه لتلك الأحياء والتي ستغرق الشوارع وتهدر كميات المياه بسبب تلك الأعطال .

مضيفا الى أن العمل جار بالتعاون مع بعض المنظمات الدولية كالهلال الأحمر العربي السوري واليونسيف لتأهيل الشبكات وإصلاح الأعطال وتأمين عدادات المياه للمواطنين دون تحديد جدول زمني للخطة .

وحول مصادر المياه التي تستجرها تلك الصهاريج قال الحمدو أن مصدرها هو المناهل النظامية التي تتبع للمؤسسة ، وحول التسعيرة بين أن سعر الألف ليتر بالنسبة للصهاريج الصغيرة " السوزوكي " ألف ليرة سوري في حين تم تسعير الألف ليتر للصهاريج الكبير بـ 800 ليرة .

وبخصوص ضبط التعرفة ومنع التلاعب أوضح مدير التجارة الداخلية في حلب أن هناك رقم للشكاوى 119 يمكن للأخوة المواطنين الاتصال به على مدار الساعة للإبلاغ عن شكاواهم .

حلب
الفئة: 
الكاتب: 
حميدي هلال

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة