انطلاق فعاليات ملتقى شهباء حلب الثقافي الأول

العدد: 
14918
خميس, 2017/04/13

برعاية وزارة الثقافة وضمن ملتقى شهباء حلب الثقافي الأول أقامت مديرية الثقافة بالتعاون مع الجمعية العربية المتحدة للآداب والفنون أمسية غنائية بعنوان (الأغنية الراقية ) قدمها الفنان ظافر الجسري وفرقته الموسيقية وذلك في إطار دعم الأمسيات الغنائية للفن الراقي بشعره ولحنه وأداءه ووضع معالم وهوية للأغنية الحلبية الإبداعية التعبيرية وضمت مجموعة من الأغاني الرومانسية لأشهر الفنانين أمثال الموسيقار محمد عبد الوهاب منها أغنية يا مسافر وحدك -قولي عملك إيه -كل ده كان ليه .

إضافة لأداء قصيدتين شعريتين من ألحانه الأولى للشاعرة مريانا السواس بعنوان آلة العزف والثانية للشاعر سلوم الياس سلوم بعنوان طلت بصوت الفنان صلاح سعد إلى جانب أغنيتين عن العشاق وكل شيء ذهب .

الجدير بالذكر أن الفنان الجسري من مواليد حلب خريج كلية الهندسة الميكانيكية درس الموسيقا والغناء والعزف بعناية صديقه الفنان محمد قدري دلال والأستاذ سيف زين العابدين وأقام عدة حفلات داخل القطر وخارجه وعمل على تطوير آلتي العود والقانون و أسس فرقة الطرب والأدب الموسيقية عام 2003 كما عمل على صياغة ما يقارب 50لحنا وهو عضو في الجمعية العربية المتحدة .

حضر الأمسية مدير الثقافة جابر الساجور ورئيس الجمعية العربية المتحدة للآداب والفنون عبد القادر بدور وعدد كبير من المهتمين والمتابعين للفن الأصيل .

حلب
الفئة: 
الكاتب: 
عتاب ضويحي

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة