تنطلق في 18 من الشهر الجاري .. صحة حلب تبحث التحضيرات لإنجاح حملة اللقاح ضد مرض شلل الأطفال

العدد: 
14920
سبت, 2017/04/15

في إطار التحضيرات لحملة اللقاح الوطنية ضد مرض شلل الأطفال والتي ستطلقها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف والتي تستهدف فيها الأطفال من عمر يوم وحتى الخمس سنوات وبغض النظر عن الجرعات السابقة، وذلك اعتباراً من يوم الثلاثاء القادم الثامن عشر من الشهر الجاري عقد في مديرية صحة حلب اجتماع تحضيري لمناقشة السبل الكفيلة لإنجاح الحملة  في المحافظة .

وذكر مدير صحة حلب الدكتور زياد الحاج طه أن المديرية اتخذت كافة الإجراءات الكفيلة بإنجاح الحملة بالتعاون مع وزارة الصحة ومحافظة حلب إضافة إلى التنسيق المستمر مع كافة الجهات المعنية والشركاء في تنفيذ الحملة  .

ودعا الدكتور الحاج طه إلى ضرورة نشر الوعي في صفوف المجتمع حول أهمية اللقاح ودوره في تحصين الأطفال ضد الأمراض ، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن اللقاح آمن ومعتمد من منظمة الصحة العالمية .

وأوضح مفتي حلب سماحة الشيخ الدكتور محمود عكام أن من أسمى ما يقوم به الإنسان هو حفظ ورعاية أخيه الإنسان وأن الطفل يمثل روح الإنسانية وعظمتها ، لذلك رعاية الأطفال والاهتمام بصحتهم ونموهم واجب كل مواطن .

واستعرض رئيس دائرة برامج الصحة العامة في مديرية الصحة الدكتور فؤاد رجب خطة عمل الحملة مبيّناً أن الحملة تستهدف أكثر من /271 / ألف طفل في الريف والمدينة وأنه سيتم تركيز العمل في الأحياء المطهرة من رجس الإرهاب من خلال المراكز الصحية  والفرق الجوالة التي يبلغ عددها / 45 / فريقاً جوالاً ،  مشيراً إلى أن عدد المشاركين في الحملة من العاملين الصحيين يبلغ / 480 /  عاملاً صحياً .

بدوره مسؤول التثقيف الصحي والتواصل أحمد حايك أشار إلى أنه تم تنفيذ دورات تواصل لنشر الثقافة الصحية من قبل متطوعات يبلغ عددهن /125/ سيدة من المجتمع المحلي لتنفيذ جلسات توعية حول أهمية اللقاح و / 75 / مسؤول تواصل في المراكز الصحية .

وبيّن مسؤول اللقاح في المديرية محمد ديب كردية أن جميع المشاركين في الحملة تم إخضاعهم لدورات تدريبية على كيفية اللقاح وطريقة إعطائه والتعامل مع الأطفال .

حضر الاجتماع الدكتور عبد الغني قصاب عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب والدكتور زاهر بطل رئيس فرع نقابة الأطباء بحلب ودنيا العرجة رئيسة المكتب الإداري للاتحاد النسائي بحلب والمهندس حسين السليمان مدير عام الشركة العامة للنقل الداخلي والدكتور رامي العبيد مدير أوقاف حلب والدكتور حسين لولك رئيس دائرة الصحة المدرسية ونسرين علو عضو قيادة فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة.

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة