توقيع اتفاقية الشراكة المعرفية بين غرفة سياحة المنطقة الشمالية ومجموعة صناع الجودة العرب .. مرتيني : عام 2017 هو عام المشاريع السياحية والجودة

العدد: 
14920
سبت, 2017/04/15

بهدف دعم وتطوير قطاع الأعمال السياحية وبرعاية المهندس بشر يازجي وزير السياحة احتفل اليوم السبت في فندق شهباء حلب بتوقيع اتفاقية الشراكة المعرفية بين غرفة سياحة المنطقة الشمالية " حلب " ومجموعة صناع الجودة العرب " دمشق" .

وفي كلمة له خلال حفل التوقيع أوضح ممثل راعي الحفل المهندس رامي مرتيني معاون وزير السياحة أن العام 2017 بالنسبة لوزارة السياحة هو عام المشاريع السياحية والجودة ، وذلك بهدف إعادة الألق لهذا القطاع الحيوي والهام والداعم الأساسي للاقتصاد الوطني ، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية من شأنها المساهمة في تطوير السياحة وخلق أفاق جديدة للجذب السياحي خاصة في مدينة حلب التي تحوي العديد من المقومات .

وكان حسام الشيخة الممثل العلمي والمستشار في مجموعة صناع الجودة العربي قد أشار في كلمته إلى أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تأهيل وتدريب الشباب على أحدث المناهج والبرامج العالمية التخصصية في مجال العمل السياحي ، كما تهدف أيضاً إلى دعم جهود وزارة السياحة في تطوير المنتج السياحي والإهتمام بجودته ونشر ثقافة الجودة والتميز في سورية .

وكشف الشيخة عن أولى ثمار هذه الشراكة وهي قيام المجموعة بتقديم دورة تأهيل وتدريب مشرفي جودة وسلامة الغذاء بموجب المواصفة الدولية الأيزو 9001 – 2015 .

بعد ذلك قام كل من المهندس طلال خضير رئيس غرفة سياحة المنطقة الشمالية ومدير فرع حلب لمجموعة صناع الجودة العرب فراس صقال بالتوقيع على بنود الاتفاقية ، وقد أوضحا أن وضع هذه الاتفاقية موضع التنفيذ من شأنه  توليد قيمة مضافة مجتمعية اقتصادية وطنية في مجال السياحة في وطننا الغالي سورية والتعاون المشترك في المساهمة بإعادة الإعمار .

وتجدر الإشارة إلى أن مدة الاتفاقية سنتان تبدأ من 1 / 2 / 2017 وتجدد تلقائياً برغبة الطرفين .

حضر حفل التوقيع المهندس فارس الشهابي رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية والمهندس باسم الخطيب مدير السياحة بحلب وعدد من الفعاليات الاقتصادية و الاجتماعية والرسمية وحشد من المهتمين .

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة