حملة طلي جدران المدارس والجسور في الأحياء المطهرة مستمرة .. حفل تكريم ومهرجان جمعية الفرقة الشعبية للفنون في 22 الجاري

العدد: 
14920
سبت, 2017/04/15

تواصل جمعية الفرقة الشعبية للفنون نشاطاتها الطوعية وفعالياتها الاجتماعية والثقافية إضافة إلى القيام بأعمال خدمية في الأحياء المطهرة من رجس الإرهاب وذلك تحت شعار / كلنا للوطن وولاؤنا لقائد الوطن / .

ومن بين أهم الأعمال المرتبطة بالخدمات والمرافق تتابع الجمعية من خلال المجموعات والفرق الشبابية التطوعية الحملة التي بدأتها منذ منتصف شباط من العام الجاري وحتى الآن في المناطق المطهرة بطلاء جدران المدارس والجسور والمستديرات وإزالة العبارات المشوهة ورسم العلم الوطني وكتابة الشعارات التي تنمي الروح الوطنية والعمل الجماعي وتحث على المساعدة الإنسانية والتآخي والتسامح والوحدة للوقوف صفاً واحداً في وجه الإرهاب المسلح حتى دحره وتحقيق الانتصار وعودة الأمان والاستقرار. وشملت الحملة المرافق الخدمية في أحياء الزبدية والأنصاري والمشهد وتستمر في بقية الأحياء , وتأتي الحملة في سياق المساهمة في مساعدة عودة المهجرين إلى منازلهم وبث الأمل في نفوس المواطنين بغد أجمل .

ـ وأوضح أحمد محمد راجح رئيس مجلس إدارة جمعية الفرقة الشعبية للفنون أن مجمل النشاطات والفعاليات الاجتماعية والثقافية يتم العمل في إنجازها بالتنسيق مع الجهات المعنية في المحافظة على الصعد التنفيذية وخاصة الدوائر والمؤسسات والمنظمات الشعبية والأهلية ذات الصلة .. كالمحافظة ومجلس المدينة والشؤون الاجتماعية وغيرها .

ـ وأشار / راجح / إلى أن الجمعية تقوم حالياً بالتعاون مع مكتب / اليونسكو / بدمشق من أجل العمل على تفعيل النشاط في مجالات الحفاظ على الآثار والتراث الفني والتاريخي والحضاري المرتبطة بالشأن الإنساني وخاصة في أحياء حلب المطهرة في المدينة القديمة إلى جانب فتح مراكز للتدريب في جوانب الفنون التراثية والموسيقية وتشكيل فرق مسرحية للتخفيف من آثار الأزمة النفسية وفتح مركز للمعالجة الفيزيائية في حي الزبدية.

الجدير بالذكر أن الجمعية تقيم يوم 22/4/2017 بمناسبة أعياد نيسان مهرجاناً فنياً وطنياً يتم خلاله تكريم رجال قوى الأمن الداخلي وعمال الإطفاء والنظافة وتقديم فقرات موسيقية ومسرحية وأغان وطنية وتراثية . 

حلب
الفئة: 
الكاتب: 
أحمد العلي

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة