البدء بإعادة تأهيل المدارس الخارجة عن الخدمة واستقبال الطلاب المنقطعين .. مدير التربية : تم انجاز 41 مدرسة من أصل 50 واستقبال 27 ألفاً و500 طالب وطالبة

العدد: 
14923
ثلاثاء, 2017/04/18

مدارس حلب كانت أولى أهداف المجموعات الإرهابية في التخريب حيث اتخذت مقار للمسلحين الذين جعلوا منها حصونا ومتاريس ودشم ما أدى الى خروج الكثير منها عن الخدمة وخاصة في الأحياء الشرقية من حلب .

اليوم وبعد أن تم تطهير حلب بفضل الجيش والقوات المسلحة من رجس الإرهاب بدأت مديرية التربية بحلب بوضع خططها لإعادة تأهيل المدارس واستقبال الطلاب المنقطعين منذ سنوات .

وبين إبراهيم ماسو مدير التربية بحلب لـ " الجماهير " أنه بلغ عدد المدارس التي تحتاج الى إعادة تأهيل 422 مدرسة والمدارس المدمرة تدميرا كاملا بلغ عددها 267 مدرسة مشيرا الى أنه تم وضع ثلاث خطط ( إسعافية ومتوسطة وبعيدة المدى ) لتأهيل المدارس .

وأكد مدير التربية أنه ضمن الخطة الإسعافية تم انجاز 41 مدرسة من أصل 50 وقد استقبلت 27 ألف و500 طالب وطالبة في الحلقتين الأولى والثانية ، كما تتضمن الخطة المتوسطة 100 مدرسة سيتم إنجازها مع بداية العام الدراسي القادم .

ولفت ماسو الى أن المدارس المدمرة تدميرا كاملا في الأحياء المطهرة سوف يستعاض عنها مبدئيا بغرف مسبقة الصنع حيث تم انجاز 40 غرفة من أصل 103 .

وحول وضع الطلاب المنقطعين عن الدراسة منذ سنوات قال مدير التربية أنه سيتم استقبالهم وتدريسهم وفق المنهاج فئة ب حيث يتضمن كل عام دراسي بعامين والدوام مستمر خلال العطلة الصيفية .

حلب
الفئة: 
الكاتب: 
حميدي هلال

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة