المؤتمر السنوي للمهندسين الزراعيين يواصل فعالياته .. الخروج بالعديد من التوصيات والقرارات التي تصب في مصلحة المهندسين

العدد: 
14923
ثلاثاء, 2017/04/18

يواصل المؤتمر السنوي لنقابة المهندسين الزراعيين المركزي فعالياته في فندق شهباء حلب لليوم الثاني على التوالي حيث ناقش أعضاء المؤتمر مختلف التقارير المقدمة الى المؤتمر .

وأتخذ أعضاء المؤتمر عدداً من التوصيات والقرارات التي من شأنها أن تصب في مصلحة الزملاء المهندسين الزراعيين ، حيث تم التأكيد على ضرورة تعيين المهندسين الزراعيين في جهات القطاع العام حسب اختصاصاتهم وتفعيل التعاون العلمي مابين الهيئات العلمية للبحوث الزراعية وكليات الزراعة، والسعي لتوزيع أراضي أملاك الدولة على المهندسين الزراعيين غير العاملين في الدولة.

وأكد المؤتمرون على ضرورة تشميل البذور باللصاقة الطبية وتعديل نظام مزاولة المهنة ورفع مكافآت المحاضرين والمتقاعدين وأبناء المتوفين، وإعفاء الزملاء المقترضين من الغرامات في حال سدادها خلال ثلاثة أشهر وإعفاء المقترضين بنسبة 50% في حال سداد المبلغ المطلوب لغاية العام الجاري.

أما في مجال صندوق الضمان فقد صوت المؤتمرون على عدة مقترحات تصب في مصلحة المهندس الزراعي ، حيث تم رفع إعانة الوفاة إلى / 725 / ألف ليرة سورية وإعانة الكوارث إلى / 50 / ألف ليرة والولادة إلى / 5/ آلاف ليرة ووفاة الزوج أو الزوجة أو أي من الأولاد إلى / 20 / ألف ليرة وأحد الوالدين إلى / 15 / ألف ليرة وإعانة الزواج / 10/ آلاف ورفع سقف الاستفادة من الإعانات الصحية إلى / 200 / ألف ليرة ورفع الاشتراك الشهري في التعميم إلى / 750/ ليرة بدلا من / 700 / وإشراك أي من أفراد العائلة بالتأمين الصحي.

وأكدت نقيب المهندسين الزراعيين في القطر الدكتورة راما عزيز أن النقابة هي أول جهة تؤمن على المتقاعدين في سورية وتشمل أفراد الأسرة بالتأمين عبر شركات التأمين ، لافتة إلى أن المؤتمر السنوي في دورته الثانية عشر اتخذ جملة من القرارات تسهم في تحسين الواقع المعيشي للمهندس الزراعي والعمل مع الفلاح كونه شريك في عملية الإنتاج من أجل المساهمة في بناء الوطن.

من جانبه بين رئيس فرع نقابة المهندسين الزراعيين بحلب معتز حمادين أن انعقاد المؤتمر المركزي في حلب هو دليل على تعافي حلب بعد طرد العصابات الإرهابية المسلحة ودعوة لتضافر جهود الجميع من أجل توفير أمننا الغذائي وانطلاق عجلة الاقتصاد بشقيه الزراعي والصناعي.

ت. هايك أورفليان

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة