الأسبوع الثقافي الأرمني في جامعة حلب .. رسالة مقاومة للحفاظ على الوطن والإنسان ونشر السلام

العدد: 
14941
سبت, 2017/05/06

اختتمت فعاليات الأسبوع الثقافي الأرمني الذي أقيم بمناسبة احتفالات جماهير شعبنا بأعياد نيسان وأيار الوطنية والقومية وذلك بالتعاون مع مكتب الإعداد والثقافة والإعلام في فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي ونادي الشبيبة السورية الثقافي على مدرج كلية العمارة.

وخلال الأسبوع الثقافي الواقع في الفترة بين 25 و30 / 4 / 2017 كانت هناك مجموعة من النشاطات الفنية والفعاليات الثقافية بمناسبة ذكرى المجازر التي ارتكبها الأتراك عام 1915 بحق شعب مسالم راح ضحيته حوالي مليون ونصف المليون شخص.

وقدم في اليوم الأول معرض تشكيلي عنوانه / الشعوب المضطهدة / للفنان زاوين برداقجيان لخص عبر اللون والريشة الكثير من المآسي والآلام التي عاناها الإنسان من ظلم وجور وقتل وتهجير وتدمير دون أي وازع أخلاقي أو ديني  .. وألمحت الأعمال إلى انتصارات الحق على الباطل في الوطن (سورية) الذي يقاوم الإرهاب والاضطهاد ويدافع عن الإنسانية في الوقت الذي ابتعد العالم فيه عن إنسانيته كما ركزت الأفكار التي تناولها الفنان في لوحاته على دماء الشهداء التي لن تضيع هدراً وسوف تزهر نصراً وعدلاً وخيراً وعبر عن ذلك بشقائق النعمان التي ملأت الحقوق لونا وعبيراً، وتوزعت الأعمال في صالتي الرازي وفي كلية الطب ورافقها معرض للكتب.

في اليوم الثاني قدمت مقتطفات من التراث الثقافي الأرمني إضافة إلى عروض فنية من الفلكلور والتراث الشعبي شاركت فيها فرقة كورال حلب وفرقة / شوشي / للرقص التعبيري كما شاركت فرقة اسبيداك بقيادة الدكتور رافي عبجيان بأمسية احتفالية فنية ممتعة بينما كان مسك الختام في هذا الأسبوع بعرض فيلم وثائقي حول المناسبة.

وقد لاقت الفعاليات والنشاطات حضوراً لافتاً وتفاعلاً من جماهير الطلبة الذين أكدوا على أهمية الثقافة في نشر الوعي وخلق حالة فكرية متيقظة ومتنورة ومدركة لما يجري من حولها من تطورات وتحولات ومنعطفات يتوجب فكها وتحليلها وتركيبها من جديد بغية تحقيق رسالة عنوانها لفظ الإرهاب والاضطهاد وتعميم الأمن والاستقرار والإعمار والسلام.

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة