سهرة كوميدية مع لوقيانوس ...على مسرح نقابة المعلمين

العدد: 
14949
أحد, 2017/05/14

قدم المسرح القومي سهرة كوميدية مع لوقيانوس وذلك على مسرح نقابة الفنانين بحلب.

حيث تم ربط الماضي بالحاضر من خلال الحواريات التي قدمتها مجموعة من ممثلي فرقة المسرح القومي وجميعهم من طلبة الجامعة وهواة ، وتناولوا في السهرة أهمية التعليم لكل فئات الشعب ، ناقدين الأغنياء وتجار الحروب والأزمات والتعفيش ، ناقدين الطبقة المخملية التي تستعبد الشعب ، مبينين أنه في النهاية الكل يصل إلى الموت عراة وكل شخص يحمل عمله .

وبين رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي الدكتور عبد القادر دملخي أن العمل مهم بما حمله من اسقاطات على واقعنا الحالي ، داعيا كل الفعاليات الثقافية للمساهمة في نشر الثقافة لأنها السلاح الوحيد في مواجهة الفكر الظلامي التكفيري ، مشددا على ضرورة التعرف على علمائنا ومفكرينا الذين أوصلوا العلم والثقافة إلى أصقاع العالم.

في حين أوضح مخرج العمل إيليا قجميني أن لوقيانوس تلقى العلم الأدبي والتاريخي والفلسفي والخطابة والمحاماة ووصل من أعماله / 82 / عملا منها الروائي والقصصي والهجائي والتاريخي والأخباري ، وتميز بالفطنة والحذاقة والدهاء والنقد اللاذع ودعا إلى  تعليم الفقراء وتجسدت روائع أعماله في / 95/ حوارية وتم عرض اليوم / 8/ منها.

بدورها أوضحت سينا ماوردي مديرة المسرح القومي بحلب أن العمل يحاكي حواريات دارت في القرن الثاني الميلادي لكاتب سوري الأصل لم يأخذ حقه من الأعمال التي تنشر في وقتنا الراهن.

حضر العمل عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وأمناء الشعب الحزبية ومدير الثقافة بحلب.

ت. هايك أورفليان

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة