تأهيل العديد من المراكز الصحية التي تضررت بفعل الإرهاب في حلب

العدد: 
14977
أحد, 2017/06/11

يستعيد القطاع الصحي في محافظة حلب عافيته تدريجيا مع إعلان تأهيل مزيد من المراكز الصحية المتضررة بفعل الإرهاب ورفدها بالكوادر البشرية والمعدات الطبية لتغطية كل التجمعات السكانية.

وفي تصريح له لفت مدير صحة حلب الدكتور زياد الحاج طه إلى تفعيل مركز طوارئ صحي في حي مساكن هنانو كبديل عن مركز العيادات الطبية المتضرر بشكل كبير جراء الإرهاب وإعادة تفعيل مركز الطوارئ الصحي في الخفسة كبديل عن مركز الخفسة الصحي المتضرر ومركز قصر هدلة الصحي في منبج.

وبين الدكتور حاج طه أن “العمل جار حاليا لتفعيل وافتتاح مركز طوارئ صحي في قرية عران بريف الباب ومركز مشابه في قرية رسم الحرمل في منطقة دير حافر” مؤكدا إدراج العديد من المراكز الصحية ضمن خطة التأهيل والترميم لعام2017-2018″.

وأشار مدير صحة حلب إلى الحرص على تغطية كل التجمعات السكنية بالخدمات الصحية سواء عن طريق العيادات الشاملة والمراكز الصحية أو عبر العيادات المتنقلة والفرق الجوالة.

وأكد حاج طه استمرار توفير الخدمات الطبية العلاجية والجراحية والاستقصائية والوقائية للمواطنين ضمن الامكانات المتاحة رغم التحديات التي فرضتها الحرب الارهابية على سورية مشيرا إلى أنه تم تقديم 21 ألف خدمة لمرضى اللاشمانيا و20 ألفا لمرضى السكري و5 آلاف للتلاسيميا و14ألف خدمة صحة انجابية مع توفير اللقاح الدوري لأكثر من 91 ألف طفل.

وبالتوازي مع جهود المؤسسات الصحية الحكومية تسعى جمعيات ومنظمات أهلية لتلبية الاحتياجات الطبية لأهالي حلب وأبرزها منظمة الهلال الأحمر العربي السوري التي وفرت خدماتها لنحو 149 ألف مستفيد خلال الربع الأول من العام الجاري.

وحسب تقرير للمنظمة استفاد من مستوصفاتها نحو 113 ألف مراجع فيما خدمت العيادات المتنقلة والفرق الجوالة نحو 5ر14 ألف مستفيد واستقبل مشفى الهلال للأطفال نحو 20 ألف طفل ضمنهم 1300 في مركز معالجة سوء التغذية إضافة لتوزيع 370 معينا حركيا.

تجدر الاشارة إلى أن القطاع الصحي في حلب تعرض لاعتداءات إرهابية كثيرة أدت لتضرر 19 مركزا صحيا في مدينة حلب وعشرات المراكز في ريفها ودمار ثلاثة مشاف بشكل كامل هي العيون والأطفال والوطني وأعادت مديرية صحة حلب وبالتنسيق مع وزارة الصحة تأهيل ثلاثة مراكز للخدمة هي جب القبة والفردوس والزبدية في أحياء حلب الشرقية ومع تأهيلها أصبح العدد الكامل الذي يخدم مدينة حلب تسعة مراكز.

حلب
الفئة: 
المصدر: 
سانا - الجماهير

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة