المعاناة الدورية لأصحاب المعاشات التقاعدية .!!!

العدد: 
14986
ثلاثاء, 2017/06/20

يبدأ الازدحام الدوري المعتاد للمتقاعدين والمقرر في كل 20 من كل شهر مما يشكل هذا اليوم عبئا ثقيلا وخاصة على الأرامل والمرضى وبالطبع كل المراجعين من كبار السن والعجزة .

معاناة أصحاب المعاشات التقاعدية لم تقف عند حدود ضآلة هذه المعاشات بالمقارنة مع متطلبات الحياة وضروراتها، بل تعدتها إلى الكثير من الصعوبات، التي تواجههم أثناء تحصيلهم لهذا الراتب الهزيل كل شهر.

هم يتكبدون عناء التنقل والانتقال الى المدينة، ومعاناة التنقل بداخلها، كل شهر، وقد يضطرون إلى تكرار ذلك لعدة أيام متتالية مما يضطرهم الى المبيت بحلب وانفاق مبالغ طائلة أجرة النزول في الفنادق ، بذرائع وحجج، من قبل المعتمدين، أو من قبل أمناء الصناديق، أو لشدة الازدحام ، ما يعني زيادة في النفقة المترتبة جراء ذلك، (أجور الانتقال داخل حلب، أو إلى خارجها، المرتفعة)، ناهيك عن الجهد والوقت المهدور.

الأمر الذي بات أحياناً مصدراً لعملية ابتزاز، يقوم بها هذا المعتمد أو ذاك، أو بعض أمناء الصناديق في هذا المصرف أو ذاك، على حساب أصحاب المعاشات، من أجل تسيير صرف الراتب الشهري، عند أول زيارة، حسب ما صرح به أحد أصحاب المعاشات التقاعدية المقيم خارج مدينة حلب، مبينا أن هذا المبلغ الذي يدفعه إلى أمين الصندوق، يوفر عليه مشقة الازدحام، وتكبد عناء الإقامة في مدينة حلب ليوم أو يومين، مع ما يرافق ذلك من نفقات إضافية.

وبسبب شدة الازدحام الشهري، وتحكم بعض المعتمدين وأمناء الصناديق وفسادهم، يصمتوا على مضض، عن كثير من الممارسات والتساؤلات، بما يخص حقوقهم .

نحن ندعو من هذا المنبر إعادة تفعيل مراكز البريد في الأرياف المطهرة بعد أن عاد الأمن والأمان اليها بفضل بواسل الجيش العربي السوري، ما يخفف العناء عن هذه الشريحة من المواطنين ويخفف الضغط على دائرة البريد وموظفيها.

ونشير الى ان المؤسسة العام للبريد في سورية قد أطلقت خدمة نتمنى إعادة تفعيلها وهي إيصال راتب الموظفين المتقاعدين لمنازلهم خلال الأيام الثلاثة الأولى من كل شهر مقابل حسم 200 ليرة من الراتب التقاعدي لكل مشترك كأجور لقاء الاشتراك بالخدمة.

حلب
الفئة: 
الكاتب: 
حميدي هلال

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة