التسجيل للدورة الثانية لامتحانات الشهادة الثانوية في 9 تموز

العدد: 
15001
أربعاء, 2017/07/05

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات التسجيل للدورة الثانية لامتحانات الشهادة الثانوية بكل فروعها حيث يبدأ التسجيل يوم الأحد في الـ 9 من تموز الجاري ويستمر لمدة أسبوع في المدارس للطلبة النظاميين وفي دوائر الامتحانات بمديريات التربية للطلبة الأحرار.

وبينت الوزارة في إعلانها الذي تلقت سانا نسخة منه اليوم أنه لا يحق للطالب الناجح في دورة 2016 الدورة الأولى ولم يتقدم لدورة 2016 الدورة الثانية وتقدم لدورة 2017 الدورة الأولى التقدم لامتحانات الدورة الثانية مهما كانت نتيجته كما لا يحق للطالب الناجح في الدورة الثانية لدورة 2016 وتقدم لدورة 2017 الدورة الأولى التقدم لامتحانات الدورة الثانية مهما كانت نتيجته.

ووفق التعليمات لا يحق للطالب الناجح بعد تطبيق أحكام المرسوم 153 لعام 2011 والمعدل بالمرسوم 300 لعام 2012 التقدم إلا مرة واحدة بعد نجاحه الأول ولا يحق له التقدم بصفة محسن في الدورة الثانية أو في الأعوام التالية ويحق للطالب الناجح قبل تطبيق أحكام المرسوم 153 لعام 2011 والمعدل بالمرسوم 300 لعام 2012 ولم يستفد من فرصة الناجح ويعيد وتقدم للدورة الأولى دورة 2017 التقدم للدورة الثانية وفق شروط التقدم.

ويعتبر الطالب راسبا في المادة التي لم يتقدم بها ويحق له التقدم بها في الدورة الثانية وفق شروط التقدم ولا يحق للطالب الراسب في أي مادة أن يدخل امتحان الدورة الثانية محسناً في مادة أخرى ويحق للطالب الذي فرضت بحقه درجة الصفر في المادة التقدم لهذه المادة في الدورة الثانية وفق شروط التقدم كما يحتفظ الطالب في الدورة الثانية بنفس رقمه و بالمحافظة التي تقدم بها في الدورة الأولى ولا يحق له نقل مركزه الامتحاني.

ويقبل اعتراض الطالب على درجة مادتين فقط للدورة الأولى وعلى العقوبة المفروضة بحقه اعتباراً من اليوم الذي يلي صدور نتائج الدورة الأولى ولمدة أسبوع ويتم الرد على الاعتراض قبل بدء امتحان الدورة الثانية ويحق للطالب المستفيد بنتيجة الاعتراض على درجته أو عقوبته ويرغب بالتسجيل للدورة الثانية بصفة محسن أو مكمل تسجيل طلب اكتتابه بغض النظر عن مدة التسجيل.

ويحق للطالب الذي سجل لتحسين درجاته في الدورة الثانية ولم يتقدم لأي مادة منها التقدم للدورة الأولى في الأعوام التالية وبجميع المواد ويعتبر الطالب الناجح في الدورة الأولى وسجل في الدورة الثانية لتحسين درجاته في ثلاث مواد على الأكثر وتقدم في إحدى المواد ولم يتقدم بباقي المواد راسباً في الدورة الثانية ولا يحق له التقدم بالسنوات القادمة.

كما يحق للطالب المتقدم للدورة الثانية الاعتراض على درجة مادتين وعلى العقوبة المفروضة بحقه اعتباراً من اليوم الذي يلي إصدار نتائج الدورة الثانية ولمدة أسبوعين.

وتستوفى من الطلاب رسوم التسجيل المعتمدة ويفوض مديرو التربية بالبت في طلبات تعديل تسجيل المواد المراد التقدم بها بصفة محسن ويتم تحديد المراكز الامتحانية للطلاب المتقدمين بصفة دراسة حرة في مراكز المحافظة حصراً.

يذكر أن امتحانات الدورة الثانية لعام 2017 لشهادة الدراسة الثانوية العامة ستبدأ في الثلاثين من تموز الجاري وتنتهي في التاسع من آب المقبل للفرع الأدبي وفي العاشر منه للفرع العلمي والثانوية المهنية بفروعها الصناعية والتجارية والنسوية والثاني عشر منه للثانوية الشرعية.

دمشق
المصدر: 
سانا

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة