جهاز (TRGA) في ندوة تعريفية لشركة عالم البيئة

العدد: 
15001
أربعاء, 2017/07/05

تحت رعاية محافظ حلب حسين دياب أقامت شركة عالم البيئة للدراسات والأبحاث العلمية ندوة تعريفية حول جهاز (TRGA) وأثره الإيجابي على البيئة والاقتصاد الوطني وذلك على مدرج المؤسسة العامة للخطوط الحديدية.

حيث أكد المهندس أحمد شماع مدير عام الشركة أن التعاون قائم مع كبرى الجامعات ومراكز الأبحاث العلمية في جمهورية روسيا الاتحادية لتطبيق أفضل ما توصلت إليه في مجال توفير مصادر الطاقة وحماية البيئة وإعادة تدوير النفايات والنفايات البيتونية مما يساهم في تحسين الاقتصاد الوطني بالإضافة إلى تأمين بيئة نظيفة للأجيال القادمة وكان أحد ثمار هذه الأبحاث جهاز (TRGA).

وتكلم الدكتور حمود الحسين مدير مركز الطاقة المتجددة في جامعة حلب عن مصادر الطاقة التقليدية والبديلة ومراحل احتراق الوقود في الجهاز للوصول إلى احتراق أنظف والخلاص من الرواسب وبالتالي الوصول إلى بيئة نظيفة وتحقيق الوفر الاقتصادي.

وأشار محمد رجب المدير التجاري للشركة إلى أن استخدام الجهاز يؤدي إلى تحقيق وفرة في مادة الفيول بنسبة مقدارها 30% وخفض تكاليف الصيانة وإطالة عمر الأجهزة والأدوات المتصلة وقيمة الجهاز تسترد بقيمة الوفر خلال عشرة أشهر تقريباً.

يذكر أن مجموعة (TRGA) تعمل على تفتيت جزيئات مادة الفيول إلى 4 ميكرون وسحق الراتنجات الاسفلتية ومزج الماء مع مادة الفيول بنسب مختلفة تصل إلى 30% حيث تحقق مجموعة (TRGA) نظافة المراجل من الداخل وانخفاضاً واضحاً في انبعاث الغازات الملوثة للبيئة ووفرة في الفيول كما أنها ترفع حرارة الفيول قبل الاحتراق من خلال تمريره عبر مجموعة (TRGA) وبالتالي نحصل على سهولة في ضخ الفيول واحتراق أسرع.

كما يمكن استعمال الجهاز كبديل عن وحدة معالجة الغازات المرافقة لوحدات الاحتراق والمراجل الصناعية باعتباره جهازاً مصمماً لجعل عملية احتراق الفيول كاملة عن طريق الكسح بالماء بنسب محددة.

حضر الندوة هوري أبا هوني عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب وحسن درويش أمين شعبة العمال الرابعة والمهندس محمد رحماني نائب رئيس مجلس مدينة حلب والدكتور نجيب فارس مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الحديدية والدكتور عمر الصالح مدير عام شركة كهرباء محافظة حلب ومحمد سعيد النفوس مدير البيئة وحشد من المهتمين.

لمحة عن شركة عالم البيئة:

شركة محدودة المسؤولية تأسست عام 2011 وبسبب الظروف التي مرت بها سورية تم تعليق نشاطها إلى بداية عام 2017.

هدف نشاطها: دعم الاقتصاد الوطني من خلال البحث العلمي المتخصص في توفير استهلاك الوقود.

كادرها: مؤلف من أفضل الأساتذة المهندسين المقيمين في كل من روسيا الاتحادية والجمهورية العربية السورية وفريق عمل فني متدرب على أعلى المستويات.

ت : جورج اورفليان

حلب
الفئة: 
الكاتب: 
عامر عدل

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة