وزارة الثقافة تكثف استعداداتها للمشاركة في الدورة الـ 59 من معرض دمشق الدولي

العدد: 
15003
جمعة, 2017/07/07

تستعد وزارة الثقافة للمشاركة في الدورة التاسعة والخمسين من معرض دمشق الدولي عبر جناح مخصص لها يضم مختلف اوجه النشاط الثقافي السوري.

وقال نزيه الخوري مستشار وزير الثقافة والمشرف العام على مشاركة الوزارة في المعرض في تصريح لـ سانا اليوم: “خصصت وزارة الثقافة بجناح في معرض دمشق الدولي تبلغ مساحته 275 مترا مربعا سيضم جوانب من نشاط الوزارة خلال الأزمة ومن الإبداع الثقافي السوري عبر معارض للفن التشكيلي ولقطع أثرية نادرة فضلا عن صور للأضرار التي لحقت بمواقعنا وأوابدنا التاريخية نتيجة اعتداءات إرهابية”.

وأضاف الخوري: “سيتضمن الجناح صورا توثق للأفلام التي أنتجتها المؤسسة العامة للسينما منذ تأسيسها إضافة لصور عن ذاكرة الوزارة في خلاصة لما أنجزته في الحياة الثقافية السورية منذ تأسيسها قبل ستين عاما ومعرضا للفنون الشعبية التراثية من مختلف المحافظات ومعرضا للكتاب بمشاركة الهيئة العامة السورية للكتاب وعدد من دور النشر الخاصة ومعرضا لمديرية الهندسة في الوزارة يتضمن مخططات مشروعات لأبنية ومؤسسات ثقافية جاري تنفيذها”.

ولفت الخوري إلى أن وزارة الثقافة ستدعم البرنامج الفني الذي ستقيمه المؤسسة العامة للمعارض على هامش معرض دمشق الدولي عبر مشاركة الفرقة الوطنية للموسيقا العربية والفرقة السيمفونية السورية ومديرية المسارح والموسيقا بعروض خاصة بالأطفال.

واعتبر الخوري أن معرض دمشق الدولي فعالية حضارية تعكس إصرار السوريين على الإبداع والعمل رغم الظروف ونتيجة طبيعية للانتصارات المتتالية للجيش العربي السوري مشيرا إلى أن وزارة الثقافة أطلقت خلال سنوات الحرب على سورية العديد من المبادرات والمشاريع الثقافية الجديدة في تأكيد لدور الثقافة في التصدي للعدوان.

دمشق
الفئة: 
المصدر: 
سانا

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة