الموارد المائية تستكمل تحضيراتها للمشاركة في معرض دمشق الدولي

العدد: 
15011
سبت, 2017/07/15

أنهت وزارة الموارد المائية تحضيراتها للمشاركة في الدورة الـ 59 لمعرض دمشق الدولي بجناح يمتد على مساحة 100 متر مربع للإضاءة من خلاله على أهمية وعراقة القطاع المائي في سورية ودوره في تحقيق التنمية المستدامة على مختلف الصعد.

وأكد وزير الموارد المائية المهندس نبيل الحسن في تصريح لـ سانا أهمية المعرض وخاصة في ظل الحرب الكونية التي يتعرض لها البلد ودوره في نقل رسالة للعالم مفادها بأن سورية قوية وعصية على الإرهاب.

وأوضح الوزير الحسن أن الجناح الخاص بالوزارة في المعرض سيضم ستاندات تبين أهم المشاريع المائية المنجزة وماكيتات ومجسمات ونماذج عن بعض المشاريع الحيوية والمهمة بالإضافة لعرض صور وأفلام وثائقية عن مشاريع الري والسدود ومياه الشرب.

وأشار الوزير إلى أنه ستتم الاستفادة من فترة المعرض في التوجه للمواطنين بحملة توعية عن ترشيد استخدام المياه من خلال توزيع منشورات ومواد فلمية توعوية إلى جانب توزيع منشورات تعريفية عن عمل الوزارة والجهات التابعة لها ومهامها.

وفيما يخص التحضير للمعرض أشار الحسن الى أن الوزارة اتخذت كل الاجراءات اللازمة لذلك خلال التعاون والتنسيق المستمر مع إدارة المعرض وتمت تسمية منسق دائم في هذا الإطار اضافة الى تشكيل فريق عمل مختص مهمته عقد اجتماعات تنسيقية وتشاورية ودراسة كل المقترحات للوصول إلى أفضل أداء يؤمن سهولة ومرونة التواصل مع الزائرين.

وكان لوزارة الموارد المائية الري سابقاً مشاركات فعالة في مختلف دورات معرض دمشق الدولي بمساحة تتراوح ما بين 20 إلى 50 مترا مربعا في مدينة المعارض القديمة إلى أن وصلت للمساحة المحددة حالياً في المدينة الجديدة.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات الدورة الـ 59 من معرض دمشق الدولي الذي يعتبر من أهم المظاهر السنوية الاقتصادية والثقافية والاجتماعية التي تميزت بها سورية في 17 آب القادم وتستمر حتى ال26 منه وذلك بعد غياب دام خمس سنوات.

دمشق
الفئة: 
المصدر: 
سانا

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة