بورودافكين : روسيا ستواصل دعم جهود دي ميستورا للتوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية

العدد: 
15011
سبت, 2017/07/15

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف ألكسي بورودافكين اليوم أن روسيا ستواصل دعم جهود مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا من أجل التوصل إلى حل سياسي للأزمة فيها.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بورودافكين قوله في مؤتمر صحفي اليوم إن “موسكو ستواصل دعم جهود دي ميستورا ومستعدة لتقديم الاقتراحات” مجددا التأكيد على ضرورة تمثيل كل أطياف “المعارضة” بالحوار السوري السوري في جنيف بمن فيهم السوريون الأكراد.

واختتمت أمس الجولة السابعة من الحوار السوري السوري في جنيف ووصفها رئيس وفد الجمهورية العربية السورية الدكتور بشار الجعفري بالمفيدة حيث تم التركيز خلالها على موضوعين رئيسيين هما مكافحة الإرهاب واجتماعات الخبراء القانونيين الدستوريين وتطرقت محادثات الخبراء الفنيين بشكل رئيسي إلى المبادئ ذات الصلة بالعملية الدستورية التي وردت في ورقة المبادئ الأساسية للحل السياسي والتي اسمها ورقة 12 مبدأ أو 12 نقطة.

من جهته دعا دي ميستورا في مؤتمر صحفي الليلة الماضية الى تكثيف الجهود في محاربة الإرهاب وتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة المرتبطة بتمويل وتسليح الإرهابيين والحد من تحركاتهم.

جنيف
المصدر: 
سانا

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة