إقلاع مخبز هنانو بطاقة 12 ألف طن .. 13 ألف ربطة خبز يومياً إلى الريف الشرقي والموزعون يتقاضون أجوراً زائدة

العدد: 
15013
اثنين, 2017/07/17

منذ أن تم تطهير الريف الشرقي من براثن الإرهاب المتمثل بداعش بدأت الجهات المعنية في حلب بتسهيل عودة الأهالي إلى قراهم لما لمناطق الريف من أهمية كمنطقة زراعية تسهم في دعم السلة الغذائية للمواطنين وسد حاجة القطر من محصول القمح ..

ومن تلك الخدمات المقدمة إلى تلك المنطقة تأمين مادة الخبز التي تشكل أساس الأولويات للمواطن كون الخبز قوتاً يومياً لا غنى عنه.

حول هذا الموضوع قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أحمد مطر لـ " الجماهير ": أنه يتم تزويد المنطقة " دير حافر، مسكنة، الخفسة، والقرى التابعة " بـ 13 ألف ربطة خبز يومياً عبر موزعين معتمدين ويبلغ سعر الربطة النظامي 50 ليرة سورية تضاف إليها التكاليف بحيث لا تتجاوز 65 ليرة سورية.

و أكد مطر أنه تم إقلاع العمل في مخبز قرية التايهة التابعة للخفسة بطاقة طن و300 كغ يومياً ..

كما تم إقلاع العمل في مخبز هنانو بطاقة إنتاجية 12 ألف طن يومياً وهذان المخبزان من شأنهما المساهمة في توفير الكميات اللازمة من الخبز لتلك المناطق.

إلا أنه قد وردت الكثير من الشكاوى من أبناء منطقة الخفسة عن قيام الموزعين بتقاضي أجور زائدة تصل إلى 200 ليرة لـ 14 رغيف خبز إضافة إلى وصول الرغيف إلى المستهلك وهو بحالة تصنيع سيئة.

وقد وعد مدير التجارة الداخلية بمتابعة الموضوع ومعالجته داعياً المواطنين في تلك المناطق إلى التواصل مع المديرية من خلال تقديم الشكاوى لمعالجتها.

حلب
الفئة: 
الكاتب: 
حميدي هلال

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة