اللجنة الوزارية المكلفة متابعة مشاريع إعادة الإعمار بحلب : تأمين متطلبات الأهالي في المناطق المحررة من الريف الشرقي

العدد: 
15013
اثنين, 2017/07/17

عقدت اللجنة الوزارية المكلفة متابعة مشاريع إعادة الإعمار والبناء بحلب اجتماعاً في وزارة الأشغال العامة والإسكان لوضع المصفوفة التنفيذية والبرنامج الزمني للتعامل مع متطلبات المواطنين بريف حلب الشرقي والجنوبي وريف جنوب غرب الرقة.

وبين المهندس حسين عرنوس وزير الأشغال العامة والإسكان رئيس اللجنة أهمية زيارة الوفد الحكومي لهذه المناطق خلال الأسبوع الماضي واطلاعهم بشكل مباشر على حاجتها من الخدمات والمستلزمات الأساسية لعودة دورة الحياة واستقرار السكان في قراهم منوها بالانتصارات الكبيرة التي حققها الجيش العربي السوري بتحرير مساحات واسعة في تلك المناطق من الإرهاب.

ودعا المهندس عرنوس أعضاء اللجنة المكونة من وزراء الزراعة والموارد المائية والإدارة المحلية والبيئة والكهرباء والسياحة إلى بذل أقصى الجهود والإسراع بالعمل للانتهاء من كل الخدمات والبنى التحتية الأساسية من كهرباء ومياه للشرب وللري لأن تلك المناطق زراعية.

بدورهم أكد الوزراء المعنيون متابعتهم الحثيثة لتأمين كل متطلبات الأهالي في المناطق المحررة من ريف حلب الشرقي.

وكانت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوى الرديفة أحكمت سيطرتها في الـ30 من حزيران الفائت على كامل المنطقة الممتدة من الرصافة في ريف الرقة الجنوبي حتى بلدة أثريا في ريف حماة الشرقي وحررت 13 قرية ومزرعة وعددا من المرتفعات والنقاط الحاكمة في المنطقة.

دمشق
المصدر: 
سانا

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة