إجراء 3 جلسات أسبوعيا لكل مريض .. 30 جهاز غسيل كلية في مشفى حلب الجامعي لـ 250 مريضاً مسجلاً

العدد: 
15014
ثلاثاء, 2017/07/18

يواصل مشفى حلب الجامعي رغم كل التحديات إيصال الخدمة اللازمة لمرضى الكلى وتشمل هذه الخدمات علاج مرضى قصور الكلى وإجراء جلسات غسيل ومتابعة حالتهم باستمرار وذلك بشكل مجاني أو شبه مجاني.

وبحسب الدكتور أيمن عزيز نائب رئيس قسم الكلى في مشفى الجامعة أن خدمات المشفى ورغم تحديات الأزمة ما زالت بالجودة نفسها من ناحية نوعية الخدمة والتعقيم وتوفر المواد والمستلزمات وتجهيز غرف العمليات بل على العكس توسعت لتلبي الطلب المتزايد من المرضى الوافدين من محافظات أخرى .

وأشار الدكتور عزيز الى أن القسم مجهز بـ 30 جهاز لغسيل الكلية وهناك أكثر من 250 مريضاً مسجلاً دائماً يتم لهم إجراء 3 جلسات غسيل أسبوعيا.

وحول بعض الشكاوى التي ترد من المواطنين عن تعطل بعض الأجهزة بين عزيز أن نسبة الأعطال لا تكاد تذكر ولا يخلو الأمر من تعطل جهاز أو جهازين بين فترة وأخرى ولكن هناك صيانة دورية تتم من قبل وكيل الشركة المتخصصة ونعمل جاهدين على الحفاظ على جاهزية المعدات لتقديم أفضل الخدمات للمرضى .

وأكد نائب رئيس القسم أن المشفى تستقبل الحالات الإسعافية على مدار الأربع والعشرين ساعة مبينا أن التحدي الوحيد أمام العمل هو موضوع الانتظار لمرضى غسيل الكلى نتيجة الضغط على المشفى.

حلب
الفئة: 
الكاتب: 
حميدي هلال

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة