حرف تقليدية ومعرض للزهور في مشاركة السياحة بمعرض دمشق الدولي .. يازجي : نعمل على تشجيع شيوخ الكار

العدد: 
15016
خميس, 2017/07/20

أكد وزير السياحة المهندس بشر يازجي أن الوزارة تتحضر للمشاركة في الدورة ال59 لمعرض دمشق الدولي المقرر عقده بين ال17 وال26 من آب القادم عبر جناح يضم ثلاثة معارض للزهور والحرف التقليدية والشركات السياحية على أن تتحمل الوزارة تكاليف مشاركتهم.

وفي تصريح له أوضح الوزير يازجي أن معرض الحرف التقليدية التراثية والمشغولات الإبداعية سيحتل جزءاً من جناح الوزارة بما يبرز الهوية الثقافية والحضارية المتأصلة لدى الشعب السوري إضافة إلى معرض للزهور ما يتيح الفرصة لأصحاب المشاتل ومحال تنسيق الأزهار ومنتجي الوردة الشامية والمختصين بالنباتات الطبية والعطرية بعرض منتجاتهم وذلك بالتعاون مع اتحاد المصدرين السوريين واتحاد الغرف الزراعية والمنتجين.

وأشار الوزير يازجي إلى أن الوزارة تعمل على تشجيع شيوخ الكار والحرف التقليدية والتدريب عليها وقطعت شوطاً كبيراً بموضوع التدريب لأصحاب الحرف أو بمجال وضع الخطط مع الجهات ذات العلاقة لإقامة قرى تراثية تليق بالحرف التقليدية السورية.

ولفت الوزير يازجي إلى أن الشركات السياحية ستشارك بالمعرض من خلال عروض سياحية خاصة للزائرين حيث سيتم الترويج لهذه الشركات وخدماتها وتسهيلاتها المقدمة للمغتربين والزوار القادمين بدءا من المطار وانتهاء بخدمات النقل والاقامة والاطعام وذلك خلال فترة أيام المعرض.

وأوضح الوزير يازجي ان الوزارة تعمل على حزمة من الأنشطة المرافقة للمعرض إلى جانب مشاركتها باللجنة الإعلامية المسؤولة عن موضوع الترويج للمعرض عبر إعلانات لجميع الشركات المشاركة بالمعرض كما تتعاون الوزارة مع اللجنة المنظمة لتنفيذ انشطة يومية ترفيهية للعائلات السورية كالحفلات الفنية وبرامج خاصة بالأطفال.

وأعرب الوزير يازجي عن أمله بأن يكون المعرض بداية انطلاق عودة الألق لقطاع السياحة وبدء الحركة والأنشطة السياحية على تنوعها والاستثمار في هذا القطاع وخاصة أن سورية مقبلة على مرحلة إعادة الإعمار مبينا أن هناك حزمة من الإجراءات قامت بها الوزارة لاستقبال السائحين والزوار وتوسيع أماكن الارتياد والفنادق المتاحة وتشديد الرقابة عليها وتوفير خدمات النقل للراغبين بزيارة الأماكن الأثرية والسياحية في سورية .

وحول أهمية المعرض وانعكاسه على عجلة الإنتاج عموماُ أوضح يازجي أن أغلب المشاركين بالمعرض من الصناعيين والتجار والفعاليات الاقتصادية والسياحية من داخل وخارج سورية وجميعهم بحاجة إلى تأمين أفضل الخدمات للتسويق والنقل وهذا بدوره سيسهم في خلق الآلاف من فرص العمل الوظائف والاستثمارات.

دمشق
الفئة: 
المصدر: 
سانا

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة