تقديم طلب لفرع الإسكان لتسوية أوضاع المتخلفين عن سداد الأقساط .. تعويض الأضرار للمخصصين تتولاه المحافظة

العدد: 
15019
أحد, 2017/07/23

بعد انقضاء المهلة التي منحتها المؤسسة العامة للإسكان للمتخلفين عن دفع أقساط السكن بأنواعه " شبابي ، عمالي ، ادخار " والتي كانت لغاية 13 الشهر الحالي يتساءل المخصصون والمكتتبون الذين لم تسمح لهم ظروفهم بالتسديد عن إمكانية منح مهلة إضافية .؟

وحول هذا الموضوع بينت مديرة فرع الإسكان بحلب المهندسة ميادة التنجي أنه يتوجب على هؤلاء تقديم طلب للمؤسسة وبحسب أعداد المتقدمين يتم مخاطبة الإدارة للنظر بوضعهم ..

وقالت التنجي في حال تم اتخاذ قرار بعدم منح مهلة إضافية سيتم انذار المتخلفين لمدة 3 أشهر وسيتم بيع المسكن المستلم بالمزاد العلني وبحسب قيمة المزاد يتم إعادة المبالغ التي دفعت الى أصحابها ..

وحول الأضرار التي لحقت المساكن المسلمة بينت مديرة الفرع أنها تعامل معاملة المنازل العادية ويتم تقديم طلب للمحافظة للتعويض عن الأضرار .

وحول الازدحام على المصرف العقاري بينت أنه تم فتح فرع العقاري في الجامعة لتسديد الأقساط وتخفيف الازدحام .

هذا ومنذ اطلاق مشروع السكن الشبابي والادخار في القطر بدأت المعاناة من عدم التزام المؤسسة العامة للإسكان بتسليم المكتتبين في المواعيد المحددة وفق الفئات السكنية والمدد المحددة لها، وكثير من المكتتبين من فئة الخمس سنوات لم يتخصصوا لما بعد 10 سنوات، وجاءت الازمة وزادت الطين بلة .. والمكتتب ضمن مدة الـ 10 و 12 سنة لا يزال ينتظر دوره ..

اليوم المؤسسة التي لم تف بوعودها مع المكتتبين تطالب المتأخرين منهم عن السداد بالوفاء بوعودهم تحت طائلة الفصل ...!!!

لسان حالهم يقول: اكتتبنا على مساكن ادخار لدى المؤسسة العامة للإسكان بحلب منذ أربع سنوات تقريباً ودفعنا مبالغ طائلة مع ملاحظة الوضع آنذاك ومع تفاقم الأوضاع سوءاً بسبب ما قام به المخربون من العصابات الإرهابية ونتيجة الوضع المعيشي وكون غالبيتنا من الموظفين وأصحاب الدخول المحدودة لم نستطع تسديد الأقساط المترتبة علينا وما حصل أن المؤسسة أمهلتنا لنهاية شهر 30-6  لندفع كامل الأقساط مع العقوبات وإلا سيتم فصلنا ومع العلم أن المؤسسة اشترطت على نفسها تسليمنا الشقق بعد خمس سنوات من تاريخ التسجيل وهي إلى الآن لم تحرك ساكن فهل يا ترى من المنطق هذا ؟

ويتساءل المواطن :  نحن مستعدون للسداد ولكن هل المؤسسة مستعدة لتسليمنا الشقق في موعدها ..

وكانت المؤسسة العامة للإسكان قد أبلغت بالإعلان رقم 2047 / ك تاريخ 20 / 2 / 2017 المكتتبين على جميع مشاريعها " شبابي ، ادخار ، عمالي " بضرورة تسديد المبالغ المستحقة عليهم مع غراماتها والمتأخرة لأكثر من 240 يوما لغاية 30 -6 الشهر الماضي .

ثم تم تمديد المهلة نتيجة عطلة عيد الفطر التي صادفت الأسبوع الأخير من الشهر السادس إلى 13 / 7 .

وسيتم ترتيب المتأخرين عن تسديد التزاماتهم المالية وفق تسلسل خاص بهم يلي تسلسل المكتتبين النظاميين ..

وانذرت المؤسسة : وكل من لا يلتزم بالسداد وفق المدة المحددة ستقوم المؤسسة حكماً بإلغاء اكتتابه أو تخصيصه استناداً لأحكام المادة / 25 / من المرسوم التشريعي رقم / 26 / للعام 2015  ونظام عمليات المؤسسة .

وكانت المؤسسة قد أصدرت كتاباً نبهت من خلاله المواطنين المستفيدين من مسكن والمتخلفين عن سداد الأقساط الشهرية المترتبة عليهم لمدة ثلاثة أشهر متتالية من الذين أبرموا عقد بيع المسكن مع المؤسسة العامة للإسكان من تطبيق القوانين والأنظمة النافذة وخاصة المادة 27 من المرسوم التشريعي رقم 26 لعام 2015 والتي تنص على إلقاء الحجز التنفيذي وبيع المسكن بالمزاد العلني، داعية المستفيدين من هذه الوحدات العقارية الى ضرورة تسديد الأقساط الشهرية المترتبة على المسكن خلال مدة ثلاثين يوماً تنتهي بـ 8 / 8 / 2016.‏

نرجو من المعنيين في المؤسسة العامة للإسكان متابعة هذا الموضوع ومعالجته مراعاة للظروف التي مرت وعصفت بهذا البلد وكانت سبباً في تأخر هذه الفئة من الناس ومنحهم مهلة إضافية ..

حلب
الفئة: 
الكاتب: 
حميدي هلال

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة