واقع المرافق العامة سيئ .. هل يتم العدول عن قرار اخراج طالبات الدراسات العليا من المدينة الجامعية ؟

العدد: 
15028
ثلاثاء, 2017/08/01

تعتبر جامعة حلب من أكبر جامعات القطر العربي السوري، فتضم طلاب المرحلة الجامعية للمنطقة الشمالية عموماً إضافة لبعض الطلاب من المحافظات الأخرى، الأمر الذي يسبب اكتظاظاً طلابياً كبيراً مما يزيد من الضغط على الوحدات السكنية، حيث يصل عدد الطلاب في السكن الجامعي إلى خمسة أو ستة عشر ألف طالباً وطالبة.

العديد من طالبات الدراسات العليا طلب منهن مغادرة المدينة الجامعية " الوحدة السكنية السادسة " ما يسبب لهن معاناة كبيرة كون أغلبهن من خارج المحافظة في الريف الشرقي ..

ويقلن في شكوى تقدمن بها لـ " الجماهير " أن هذه الوحدة السكنية أصبحت في وضع مريح كونه تم مغادرة عائلات الايواء الى بيوتهم بعد تطهير أحيائهم من رجس الإرهاب مشيرات الى أن هناك عدداً من الموظفين لايزالون مقيمين في المدينة الجامعية علما أنهم من أهالي حلب المدينة ..

وطالبت الشكوى بضرورة افساح المجال أيضا لطلاب التعليم المفتوح وخاصة الإناث لإسكانهم في الوحدات السكنية ومعاملتهم معاملة الطلاب النظاميون .

ولفتت الطالبات في شكواهن إلى سوء الخدمات فالمرافق العامة تشكو من أعطال جمة، والماء ينقطع باستمرار الأمر الذي يجبرنا على قطع مشوار طويل لتلبية حاجياتنا بالإضافة الى انتزاع حنفيات المياه وتردي واقع النظافة في المرافق العامة وإسكان 6 طالبات في غرفة واحدة علماً أن الغرفة لا تتسع إلا لثلاث طالبات ما ينعكس على الأجواء الدراسية وتوفير المناخ الملائم للدراسة .

يذكر أن جامعة "حلب" تأسست عام 1957 وضمت وحدتين سكنيتين للطلاب الغرباء أخذتا بالاتساع حتى أصبحتا اليوم عشرين وحدة سكنية مقسمة ما بين الشباب والبنات ووحدة سكنية مخصصة للضيافة إضافة إلى وجود ملاعب رياضية متنوعة وحديقة ومقصف وسوق تجاري ومكتبات للدراسة ولتلبية حاجيات الطالب.

هكذا وبين شكاوى الطلاب وآمال رئاسة الجامعة في التعاون والتوعية تبقى المدينة الجامعية مأوى لا ثانٍ له للطالب الجامعي القادم من محافظة أخرى.

حلب
الكاتب: 
حميدي هلال

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة