الإسكان تقدر سعر المتر المربع بـ 38 ألف ليرة سورية لمشاريعها .. مهلة جديدة للمتخلفين عن السداد حتى 17 آب الحالي ليصار إلى تخصيصهم

العدد: 
15033
أحد, 2017/08/06

منحت المؤسسة العامة للإسكان المواطنين المكتتبين والمخصصين في جميع مشاريعها " الشبابي، عمالي وادخار " المتأخرين عن تسديد الأقساط الشهرية المترتبة عليهم مهلة زمنية جديدة لتسديد التزاماتهم المالية مع غراماتها في منطقتي المعصرانية وهنانو لغاية 17 آب الحالي.

وبينت مديرة فرع الإسكان بحلب المهندسة ميادة التنجي لـ " الجماهير " أن المهلة الجديدة جاءت بناء على طلب عدد كبير من المواطنين "المكتتبين أو المخصصين" في جميع مشاريعها المتأخرين عن تسديد الأقساط الشهرية المترتبة عليهم لمدة تزيد على 240 يوماً متصلة أو منفصلة.

وبينت أنه يتوجب على المكتتبين تسديد المبالغ المترتبة عليهم حتى نهاية المهلة المحددة ليصار إلى تخصيصهم  ..

وأشارت إلى أن المكتتبين في بقية المناطق سيتم معالجة وضعهم لاحقاً بعد الانتهاء من هاتين المنطقتين.

وبينت التنجي أنه تم تحديد سعر المتر المربع لتلك المشاريع بـ 38 ألف ليرة سورية وهذه الزيادة لم يتم حسابها كقيمة إنشائية على السعر الرائج الحالي وإنما هي عبارة عن فوائد تمويل المصرف المتوقفة عن الفترة السابقة بالإضافة إلى النفقات الأخرى.

وكانت المؤسسة العامة للإسكان قد أعلنت أنها ستقوم بتخصيص 1735 مسكناً ضمن مشاريع السكن الشبابي والعمالي والادخار والمنذرين.

وفي تصريح لـ " الجماهير " بينت مديرة المؤسسة بحلب أنه سيتم تخصيص 824 مسكناً شبابياً في منطقة المعصرانية، وذلك للمرحلة الثالثة والمحددة بعشر سنوات والمرحلة الخامسة والمحددة بـ 12 سنة، في حين أنه سيتم تخصيص240 سكناً بديلاً للمنذرين وذلك في المنطقة نفسها.

كما سيتم تخصيص 150 مسكناً عمالياً و525 سكن إدخار في منطقة سوق الجمعة.

مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن الجداول الاسمية المتضمنة أسماء المكتتبين مرتبة حسب تسلسل أرقام الأفضلية ومواعيد جلسات التخصيص بموجب إعلانات لاحقة.

حلب
الفئة: 
الكاتب: 
حميدي هلال

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة