المشاركة والإبداع لتنمية سورية الحديثة .. في ندوة لمديرية الزراعة

العدد: 
15035
ثلاثاء, 2017/08/08

تحت عنوان المشاركة والإبداع لتنمية سورية الحديثة " شرح المشروع الوطني للإصلاح الإداري ومكافحة الفساد" أقيمت ندوة حوارية على مدرج مديرية الزراعة .

تحدث في المحور الأول مدير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس نبيه مراد فأشار إلى أهمية المشروع الوطني الذي أطلقه السيد الرئيس بشار الأسد ،موضحاً أهمية إصلاح البنية الإدارية كونها النواة الحقيقية لبناء سورية، مستعرضاً الخطوات التي تقوم بها المديرية لمكافحة الفساد الإداري، ومقدماً لمحة موجزة عن عمل دائرة التنمية الإدارية خلال هذا العام.

وتحدث في المحور الثاني مدير التنمية الإدارية في الأمانة العامة لمحافظة حلب محمد حسين زهران عن مفهوم الفساد الإداري وأسبابه ومعالجته، حيث قسمه إلى أربعة أقسام كالانحرافات التنظيمية والسلوكية والمالية والجنائية، مبيناً أن أسباب الفساد داخلية وخارجية.

وأوضح زهران أن معالجة الفساد تتم عن طريق تحسين المنظومة الأخلاقية وتأمين جهاز رقابي فعال وتحسين الرواتب والأجور وإعادة الهيكلة والنقل المستمر للموظفين والمساءلة والشفافية .

وتحدث في المحور الأخير رئيس دائرة التنمية الإدارية في مديرية الزراعة عمار ريحاوي موضحاً أن الدائرة محدثة وانطلق العمل بها منذ أشهر من خلال إقامة المحاضرات والندوات والدورات التدريبية، مستعرضا آلية عمل الدائرة ومدى رضا المواطن والموظف على آلية العمل وتلبية رغبات المراجعين .

وفي نهاية الندوة أكد رئيس مكتبي الفلاحين والعمال والاقتصادي الفرعيين أوريا حاج أحمد على أن عملية التطوير والإصلاح مستمرة ودائمة وهي مرحلة تراكمية، لافتاً إلى أن السيد الرئيس منذ توليه الحكم في عام / 2000/ أطلق مسيرة التطوير والتحديث لكن الحرب الكونية على سورية ساهمت في تأخرها واليوم بعد إطلاق هذا المشروع الوطني العظيم علينا أن نعمل سوية وأن تتضافر الجهود لمحاربة الفساد والاعتماد على الشفافية وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص لبناء سورية القوية الواحدة الموحدة.

حضر الندوة مديرو الأسرة الزراعية بالمحافظة.

ت. هايك اورفليان

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة