فراس الخطيب : تمثيل الوطن شرف وسننافس بقوة لبلوغ مونديال روسيا

العدد: 
15036
أربعاء, 2017/08/09

أكد نجم منتخب سورية الوطني لكرة القدم فراس الخطيب أن لاعبي المنتخب سيبذلون كل جهودهم لتحقيق حلم الجماهير الرياضية السورية ببلوغ نهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

وفي تصريح له  لدى وصوله مطار دمشق الدولي وهو قادم من الكويت قال الخطيب: إن “تمثيل المنتخب وتمثيل الوطن شرف لكل لاعب وأي لاعب يرتدي قميص منتخب سورية يجب أن يكون على قدر المسؤولية لإسعاد الشعب السوري ولن نتوانى كلاعبين عن صنع هذه الفرحة لشعبنا المعطاء وستكتمل هذه الفرحة بتحقيق حلم كل السوريين بتأهل منتخبهم لأول مرة في تاريخه إلى نهائيات كأس العالم”.

وأضاف الخطيب: “منتخبنا كان نداً قوياً لمنتخبات آسيوية عريقة في الدور النهائي من تصفيات كأس العالم واستطاع مجاراتها والتفوق عليها حيث فاز على منتخبي الصين وأوزبكستان وتعادل مع منتخبات إيران وكوريا الجنوبية والصين وكل ذلك تحقق بفضل امتلاك منتخبنا عناصر جيدة قادرة على صنع الإنجاز رغم توافر ظروف إعداد وتحضير أفضل للمنتخبات المنافسة بخلاف منتخبنا الذي يلعب خارج أرضه”.

وبين الخطيب أنه سيلتحق بمعسكر المنتخب المقرر الأحد القادم استعداداً لمباراتي ماليزيا والعراق الوديتين في الثاني والعشرين من الشهر الجاري وفي السادس والعشرين منه ضمن التحضيرات لمواجهة منتخب قطر في ماليزيا في الحادي والثلاثين من آب الجاري ومنتخب إيران في طهران في الخامس من أيلول القادم في الدور النهائي من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم في روسيا 2018.

من جهته قال نائب رئيس اتحاد كرة القدم فادي دباس: إن وجود النجم فراس الخطيب في صفوف المنتخب ساهم بمنح اللاعبين حافزاً لتقديم أفضل ما لديهم في المباريات الأخيرة وهو ما أثمر عن تحقيق الفوز على منتخب أوزبكستان والتعادل مع الصين وشكلت مشاركته إضافة نوعية للمنتخب نظراً لخبرته وتاريخه الكروي الكبير.

ويتعين على منتخبنا الفوز في مباراتي قطر وإيران لرفع رصيده إلى 15 نقطة في المجموعة الأولى بانتظار أن تخدمه نتائج المباريات الأخرى حيث يحتل المركز الرابع بينما يتصدر المنتخب الإيراني المجموعة ب20 نقطة وتأهل رسمياً إلى النهائيات يليه منتخب كوريا الجنوبية ب13 نقطة ثم أوزبكستان ب12 نقطة ويأتي منتخب قطر خامساً بسبع نقاط ثم منتخب الصين في المركز الأخير بست نقاط.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في المجموعتين مباشرة إلى نهائيات كأس العالم في حين يتواجه المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث ذهاباً وإياباً والفائز منهما يلتقي صاحب المركز الرابع في منطقة الكونكاكاف “أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي” لتحديد المتأهل إلى نهائيات كأس العالم.

دمشق
الفئة: 
المصدر: 
سانا

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة