الاتجار بالخبز التمويني .. جهاراً نهاراً ..!!

العدد: 
15036
أربعاء, 2017/08/09

يضطر المواطن إلى ترك عمله ومشاغله اليومية ساعات عدة في هذه الظروف العصيبة وخوض الزحام أمام المخابز ليحالفه الحظ ببضعة أرغفة تسد رمق أطفاله، وإلا سيضطر إلى شراء الخبز من السوق السوداء الموجودة أمام المخابز جهاراً نهاراً.

عشرات المواطنين ينتظرون دورهم لساعات حتى يحصلوا على الرغيف في حين أن هناك سماسرة يحصلون على الخبز أيضاً بلا دور لا ليأخذوها إلى بيوتهم بل ليبيعوها على بعد أمتار من المخبز وبأسعار مرتفعة.

ورغم ما كتبناه عن التجاوزات التي تحصل في معظم مخابز حلب ما تزال منافذ بيع الخبز العامة والخاصة بحلب تشهد ازدحاماً مستمراً، أسفر عنه انتشار ظاهرة الاتجار بمادة الخبز وبيعها أمام المخابز بسعر مضاعف، حيث يبلغ متوسط سعر مبيع ربطة الخبز 200 ليرة ويصل إلى 250 ليرة في كثير من الأحيان بينما سعرها النظامي هو 50 ليرة سورية.

ما توضحه الصور حالة لا يشوبها الإنكار أو التشكيك، صور مأخوذة من مخبز محطة بغداد توضح الكميات المأخوذة من المخبز بغية بيعها في السوق السوداء ..

كيف تم استجرار هذه الكميات وبتواطؤ ومساعدة أي جهة؟؟!!

وهذه الحالة تنطبق على معظم مخابز حلب .. ومنها مخبز الرازي الذي يرحل منذ ساعات الصباح الأولى كما علمنا الكثير من ربطات الخبز عبر سيارة سوزوكي بغرض البيع في الأسواق ..

المطلوب من مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك تشديد الرقابة على المخابز التموينية الآلية والاحتياطية والخاصة وضبط حالات الاتجار بالخبز التمويني، وتحويل كل من يقوم بالاتجار بالخبز التمويني وبيعه بطريقة غير مشروعة إلى القضاء فوراً.

حلب
الفئة: 
الكاتب: 
حميدي هلال

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة