طلاب الشهادة الثانوية ينهون امتحاناتهم اليوم

العدد: 
15037
خميس, 2017/08/10

أنهى طلاب الشهادة الثانوية اليوم امتحانات الدورة الثانية لعام 2017 بمادة الكيمياء للفرع العلمي ومحاسبة التكاليف للثانوية المهنية التجارية والفيزياء والكيمياء للثانوية الصناعية فيما تقدم طلاب الثانوية الشرعية بمادة الحديث الشريف على أن ينهوا تقديم امتحاناتهم يوم السبت القادم.

وفي تصريح لمراسلة سانا بين مكتب التوجيه الأول لمادة الكيمياء والفيزياء في الوزارة أن الأسئلة جاءت “واضحة ودقيقة علميا متدرجة في السوية العلمية وتراعي الفروق الفردية ضمن الوقت المخصص” مبينا أنها “تنوعت بين موضوعية ومقالية ولم يرد أي استفسار أو تساؤل بخصوصها”.

وأشار مكتب التوجيه الأول لمادة الحديث الشريف والمصطلح للشهادة الثانوية الشرعية أن أسئلة الامتحان كانت “دقيقة علميا وشاملة لمواضيع الكتاب المقرر متنوعة بين موضوعية ومقالية تضمنت اختبارات سلوكية تقيس المواقف التي يمر بها الطالب في حياته كما تقيس مختلف المعارف السلوكية والوجدانية والمهارية”.

من جهته مكتب التوجيه الأول لمادة محاسبة التكاليف للثانوية المهنية التجارية بين أن الأسئلة كانت “شاملة ومتوازنة بين جميع موضوعات الكتاب المقرر وجاءت مراعية للفروق الفردية” مؤكدا أن “سويتها العلمية كانت جيدة وواضحة وتنوعت بين مقالية وموضوعية واختيارية ومسائل علمية تطبيقية” ولذلك لم يرد إلى غرف المتابعة في الوزارة أي استفسار.

وكان طلاب الشهادة الثانوية العامة الفرع الأدبي أنهوا امتحاناتهم أمس.

دمشق
المصدر: 
سانا

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة