مفتي حلب يدعو إلى المصالحة والاستفادة من مرسوم العفو

العدد: 
15037
خميس, 2017/08/10

وجه سماحة الدكتور الشيخ محمود عكام مفتي حلب دعوة من أجل المصالحة والاستفادة من مرسوم العفو جاء فيها : (أيها السوريون الشرفاء يا أبناء سورية الغالية، يا أيها الذين تريدون الخير لسورية، تعالوا إلى كلمة سواء والكلمة السواء صلح ومصالحة وهي اتباع ما أراد الله عز وجل "يا أيها الذين آمنوا ادخلوا في السلم كافة".

يا أيها السوريون جميعاً على اختلاف أديانكم ومذاهبكم وأعراقكم هيا إلى الصلح والمصالحة هيا إلى الحوار عبر الكلمة هيا إلى هجر المسالحة الى المصالحة هيا لهجر المسافحة لحساب المسامحة، نريد أن نلتقي وموضوع لقائنا سورية الغالية وسورية الموحدة، سورية السيدة الحرة المستقلة المنتصرة المزدهرة والآمنة .. المتصالحة وهذا يعني أن المواطنين فيها يلتقون على الكلمة ويفترقون على الكلمة ويلتقون على المواطنة التي هي رباط وثيق فيما بينهم فلكل المواطنين حقوقهم وعليهم واجباتهم وليس بين المواطن والآخر فرق بالنسبة للحقوق والواجبات.

وأضاف : أيها الأخوة في أي مكان كنتم في المعارضة أو الموالاة نريد أن نجتمع وأن نعيد لسورية ألقها وبسمتها ، لقد بكت سورية بدل الدموع دماء أعيدوا إليها يا أبناءها إن كنتم صادقين فعلا فيما تقولون أنكم تريدون سورية بخير.

أيها السوريون أناشدكم الله وأناشدكم سوريتكم وضمائركم ومحبتكم لسورية أن تعودوا إلى الرشد سريعاً والعودة إلى الرشد في هذا الوقت أن نجلس جميعاً حول طاولة واحدة في دمشق أو حلب أو أي مدينة أخرى نريد أن نجلس معاً لنبحث كيف يتم الوصول إلى الغاية والمأرب والتي هي سورية الحرة والموحدة فلا تقسيم ولا تجزئة لأن هذا ما تطلبه منا سورية أن نكون.

يا أبناء سورية لا تكونوا عاقين لها دعوا السلاح ، السلاح جعلنا مشردين وجعل الدماء تسيل على أرضها ، فاغتنموا فرصة مرسوم العفو الذي أصدره السيد الرئيس ، هذا المرسوم الذي يتيح لكل انسان شرد من أجل أن يعود عن شروده .. الى وطنه وهو يجعل الانسان يسعى من أجل أن يعود الى حضن الوطن الدافئ ، عبر طريقة سليمة من خلال تسوية وضعه.

وختم قائلاً : أتوجه إلى أخوتي في مدينة حلب من أجل أن يستذكروا حضارتهم وتاريخهم ومجدهم ، فحلب لا تقبل إلا أن يكون أبناؤها بررة ودعاة سلم وأمن وأمان.

حلب
المصدر: 
الجماهير

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة