( دور الشباب في بناء المجتمع وسورية المستقبل ) محاضرة في جامعة حلب

العدد: 
15050
أربعاء, 2017/08/23

أقام مكتب الإعداد والثقافة والإعلام بفرع جامعة حلب للحزب محاضرة  بعنوان " دور الشباب في بناء المجتمع وسورية المستقبل " قدمتها آلاء زهدان وذلك على المدرج الحضاري في كلية الحقوق.

حيث شرحت تعريف الشباب ودور الشباب الواعي المثقف في بناء المجتمع وتحدثت عن ميزاتهم فهم الأكثر طموحاً في المجتمع والأكثر تَقبُّلاً للتّغيير، وذلك لما يمتلكون من حماس وطاقة جبارة تساعدهم على التقدّم والحيويّة في التّفاعل مع مُختلف المُعطيات السياسيّة والاجتماعيّة المُتغيّرة إضافة إلى امتلاكهم روح المبادرة، فالشّباب أهمّ الفئات التي تعمل على بناء وتنمية المُجتمع وهم المكون الرئيسي وعموده الفقري الذي لا يُمكن الاستغناء عنه.

كما عرضت زهدان أمثلة تركز على مشاركة الشباب في العمل التطوعيّ والخدمات العامّة في المدن والأرياف مؤكدة ضرورة التخطيط لإقامة مُؤتمراتٍ علميَّةٍ وورشاتِ عملٍ لتوسيع المَعرِفةِ وتَحفيز العقلِ لاستقبالِ إنتاجاتٍ فكريَّةٍ جديدةٍ.

وبينت المحاضرة متطلّبات المجتمع منَ الشّبابِ كالاعتدال والوسطية وعدم التّعصب والتطرّف في القضايا المُختلفة التي يواجهها المُجتمع وتنمية قيم المنافسة الفاعلة والإيجابية، والحدّ من الاعتماد والاتّكال على الظروف الخارجية لتحصيل الفرص وإحراز النّجاح، والاعتماد في ذلك على الذات.

المداخلات والاقتراحات التي قدمها الطلبة اتسمت بحرصهم على النهوض والمشاركة بفاعلية وإصرار لبناء مجتمع معافى سليم من كل أشكال التطرف.

حضر المحاضرة فاطمة عجور عضو قيادة فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي وعدد من الدكاترة وحشد من الطلبة.

حلب
الكاتب: 
عامر عدل

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة