بحث مجالات التعاون المشترك مع اندونيسيا

العدد: 
15069
اثنين, 2017/09/11

بحث محافظ حلب حسين دياب مع السفير الإندونيسي بدمشق جوكو هارجانتو والوفد المرافق العلاقات المشتركة وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

وقدم محافظ حلب لمحة عن حلب تاريخيا واقتصادياً واجتماعياً وما تعرضت له من تدمير ممنهج من قبل الإرهاب مبيناً أنه بعد تحرير كامل مدينة حلب من الإرهاب بدأت عملية إعادة البناء والإعمار وتأهيل المرافق الخدمية المتضررة بسبب الإرهاب .

ونوه دياب إلى عمق العلاقات المشتركة بين البلدين الصديقين في شتى المجالات والرغبة في تعزيزها بما يحقق الفائدة المشتركة، مؤكداً الاستعداد التام لتقديم كل التسهيلات للشركات الاندونيسية المهتمة بالعمل والاستثمار في حلب .

من جانبه أشار السفير الاندونيسي إلى أن إندونيسيا حكومة وشعباً تقف إلى جانب سورية وزيارته إلى حلب تهدف إلى الاطلاع على واقع المدينة مؤكداً أنه لمس تحسناً خدمياً وتنموياً في واقعها مقارنة مع زيارته السابقة لحلب قبل عام ونصف.

وأبدى جوكو رغبة الشركات الاندونيسية في المشاركة في عملية إعادة الإعمار في حلب منوهاً إلى أن إحدى الشركات المتخصصة في مشاريع البناء والإعمار مهتمة وسيقوم المعنيون فيها بزيارة قريبة لحلب لبحث آفاق التعاون المشترك.

وأشار السفير الاندونيسي إلى أن العلاقات المشتركة بين سورية وإندونيسيا متينة وما يزال العديد من الاندونيسيين يتابعون دراستهم في الجامعات السورية .

وتطرق اللقاء لبحث العديد من الرؤى والأفكار للتعاون في عدة مجالات مستقبلاً.

وكان السفير الاندونيسي قد زار المدينة الصناعية بالشيخ نجار واطلع على واقع العمل والمنشآت الصناعية فيها كما زار الجامع الأموي وقلعة حلب .

ت : هايك اورفليان

حلب
المصدر: 
الجماهير

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة