اجتماع دولي رفيع المستوى حول سورية في 21 الجاري بمقر الأمم المتحدة

العدد: 
15076
اثنين, 2017/09/18

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن اجتماعاً دولياً رفيع المستوى حول سورية سيعقد في مقر الأمم المتحدة في الـ 21 من الشهر الجاري.

وقال نيبينزيا في مقابلة مع وكالة تاس الروسية اليوم “سيتم عقد اجتماع دولي رفيع المستوى حول سورية في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك في الحادي والعشرين من الشهر الجاري على هامش الجلسة العامة السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة وسوف يكون اجتماعاً واسعاً”.

وبحسب نيبينزيا فإن الاجتماع يأتي بمبادرة من الاتحاد الأوروبي ولا علاقة له بالمجموعة الدولية لدعم سورية والتي تضم نحو عشرين دولة .

ومن المقرر عقد المناقشات العامة السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة في الفترة بين الـ 19 والـ 25 من أيلول الجاري على أن تعقد على هامشها العشرات من الاجتماعات.

وأوضح المندوب الروسي أنه “سوف تتم مناقشة العديد من المسائل الملحة المهمة والجادة بما فيها سبل حل الأزمتين في سورية وليبيا وتطبيق اتفاق البرنامج النووي الإيراني ومن المؤكد أن تتم مناقشة مسألة كوريا الديمقراطية حيث يتوقع أن تثير العديد من الوفود هذه القضية” .

وتابع نيبينزيا “إن عددا كبيرا من الفعاليات والأحداث ستجري خلال جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة وسنشارك فيها جميعا وسوف يسمع صوتنا هناك”.

نيويورك
المصدر: 
سانا

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة