الجمعية العربية المتحدة للآداب والفنون بحلب تحتفل بعيدها الـ ( 58 )

العدد: 
15082
أحد, 2017/09/24

تحت عنوان ( معا نغني للوطن ) أقامت الجمعية العربية المتحدة للآداب والفنون بالتعاون مع مديرية ثقافة حلب حفلاً فنياً تراثياً بمناسبة الذكرى الثامنة والخمسين (  58) لتأسيس الجمعية .

بداية قدم رئيس الجمعية عبد القادر بدور لمحة عن تاريخ تأسيس الجمعية في حلب 1959ودورها في الاهتمام بالجوانب الثقافية والتمثيل والموسيقى والغناء وإقامة العديد من المهرجانات الثقافية والحفلات الفنية في العديد من المناسبات القومية والوطنية .

ثم قدم كورال حلب الوطني التابع للجمعية برنامج الحفل بتأدية النشيد  العربي السوري وعدة أغان وطنية وتراثية (موطني -شديت الهجن -ليلة الوداع –عالصالحية وغيرها ) .

كما قدم الفنان صفوان بدوي بمرافقة فرقة الرقص العربي وصلة تراثية من مقام السيكاه ووصلة أخرى من مقام حجاز للفنان أحمد خياطة ووصلة من مقام البيات 2وختاماً أدى الكورال الوطني أغنية بكتب اسمك يا بلادي .

الجدير بالذكر أن الكورال الوطني بقيادة وتدريب الفنانين أحمد خياطة وأحمد قداح والفرقة الماسية بقيادة الفنان أحمد صفوان قرنفل .

حضر الحفل عبد السلام بري عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وعماد الصالح أمين شعبة الموظفين وجابر الساجور مدير الثقافة بحلب وعدد من مديري الدوائر وأعضاء وقيادات الشعب  وحشد من الجمهور .

حلب
الفئة: 
الكاتب: 
عتاب ضويحي

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة