405 معامل منتجة ومهلة أخيرة للمتأخرين عن تسديد الأقساط .. مناقشة واقع العمل ونسب إنجاز المشاريع الخدمية في المدينة الصناعية بالشيخ نجار

العدد: 
15089
أحد, 2017/10/01

عقد مجلس إدارة المدينة الصناعية بالشيخ نجار اجتماعا اليوم بحضور محافظ حلب حسين دياب لبحث واقع العمل والاستثمار ونسب إنجاز المشاريع الخدمية ومتطلبات الصناعيين.

وقرر المجتمعون منح الصناعيين والمخصصين بمكاتب الشحن المتأخرين عن تسديد الأقساط مهلة لغاية نهاية العام الحالي لتسديد المبالغ المترتبة عليهم كي لا يتم فصلهم وتطبيق نظام الاستثمار عليهم، والموافقة على مقترحات اللجنة الاستشارية المكلفة بدراسة الخطوات اللازمة لإنشاء مدينة للمعارض ضمن المدينة الصناعية وتمتد على مساحة تزيد عن/200/ ألف متر مربع وذلك في سياق الخطوات التسويقية والترويجية للصناعة الوطنية ومنح أصحاب مكاتب الشحن تسهيلات في عملية البناء بما يسهم في مباشرتهم للعمل قريباً، وإجراء مناقلات مالية لإجراء الصيانة اللازمة لسيارات الإطفاء وآليات النظافة العائدة للمدينة الصناعية .

وأكد المحافظ ضرورة التركيز على المشاريع الأكثر أهمية للصناعيين لتحسين بيئة العمل والإنتاج وزيادة المعامل المنتجة لما لذلك من دور هام في دعم الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل وإعادة الألق لهذا الصرح الاقتصادي والتنموي.

ولفت دياب إلى حرص المحافظة على تقديم كل المحفزات للصناعيين وتوفير حوامل الطاقة لهم والاستجابة الفورية لمقترحاتهم ومتطلباتهم وحل أية مشكلة تعترضهم وذلك في إطار الاهتمام الحكومي بدعم الصناعة الوطنية وتوفير مقومات نهوضها.

وقدم المدير العام للمدينة الصناعية المهندس حازم عجان عرضاً لواقع المدينة الصناعية موضحاً أنه بلغ عدد المعامل المنتجة في المدينة الصناعية / 405/ معامل منها / 90/ معملاً عادت للعمل والإنتاج خلال العام الحالي و/ 30/ منشأة صناعية تستعد للدخول للعمل والإنتاج خلال الفترة القريبة القادمة، لافتاً إلى أنه تم خلال العام الحالي تخصيص/ 21/ مقسماً للصناعيين وتسليم / 192/ مقسماً لهم ومنح سبع رخص بناء والمباشرة بإنشاء خمسين معملاً جديداً.

بعد ذلك جال محافظ حلب يرافقه قائد الشرطة اللواء عصام الشلي على عدد من المنشآت الصناعية العاملة وتحاور مع أصحابها والعاملين فيها وتفقد عدداً من المشاريع الخدمية الجاري تنفيذها وشملت محطة الكهرباء m1 والمستودعات والنافذة الواحدة مؤكدا على الجهات المنفذة ضرورة سرعة إنجاز الأعمال المتبقية .

شارك في الجولة عدد من أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة .

ت : جورج اورفليان

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة