على مدى أربعة أيام .. العلم السوري يرفرف فوق جبال الألب الفرنسية

العدد: 
15091
ثلاثاء, 2017/10/03

على مدى أربعة أيام رفرف العلم السوري في مدينة سانت هيلاري الفرنسية الواقعة في جبال الألب وذلك خلال التجمع الأضخم عالمياً للطيران الشراعي حيث شارك فريق “نادي الطيران الشراعي السوري” المكون من خمسة طيارين آمنوا بقدرة الشباب السوري وإبداعه الذي يوصله الى رفع اسم وطنه عالياً في مختلف المحافل الدولية وإيصال حقيقة ما يحدث في بلده.

قائد الفريق طارق سعدة أشار لنشرة سانا سياحة ومجتمع إلى أن مشاركة الفريق في فعاليات “التجمع العالمي للمناطيد الحرارية” التي أقيمت خلال الفترة من الـ 21 الى الـ24 من أيلول الماضي كانت بدعم من وزارة السياحة حيث استطاع الفريق المكون من الطيارين طارق سعدة وخليل شاهين وخلدون عباس وياسين سعدة وجورج اليا من تحقيق نتائج طيبة في ظل منافسة من 7000 طيار من مختلف دول العالم.

وأوضح سعدة أن “الفريق السوري طار بواسطة طائرات البراغلايدر الشراعية التي تم تصميم أشرعتها على شكل العلم السوري لجعله يرفرف في سماء مدينة سانت هيلاري وذلك منذ اليوم الأول لفعاليات التجمع” بينما شارك الفريق في اليوم الثاني بالمنطاد الحراري وفي اليومين الآخرين بالطائرات الشراعية.

وذكر سعدة أن الفريق حقق المركز الثاني في مسابقة دقة الهبوب بطائرات البراغلايدر والثالث في قطع المسافات والمركز الثالث عشر في الاستعراض الجوي.

وأعرب سعدة عن فخره واعتزازه بهذه النتائج التي تثبت كفاءة وتميز الشباب السوري رغم ما يعانيه وطنهم من إرهاب يستهدف حضارته وكيانه لافتا الى أن تتويج الفريق السوري تم أمام حضور تجاوز 250 ألف متفرج من مختلف الجنسيات.

ويسعى “نادي الطيران الشراعي السوري” حسب سعدة إلى نشر رياضة الطيران الشراعي بشكل أكبر في سورية معرباً عن “أمله بإعادة تأهيل وافتتاح اتحاد الرياضات الجوية تحت مظلة الاتحاد الرياضي العام”.

دمشق
الفئة: 
المصدر: 
سانا

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة