محافظ حلب يلتقي السفير الأرميني بدمشق

العدد: 
15093
خميس, 2017/10/05

استقبل محافظ حلب حسين دياب سفير جمهورية أرمينيا بدمشق أرشاك بولاديان والوفد المرافق .

وقدم المحافظ عرضاً لما ألحقه الإرهاب من تدمير ممنهج شمل مختلف الجوانب الخدمية والاقتصادية والتنموية والجهود المبذولة لإعادة تأهيل البنى التحتية والمرافق الخدمية ، منوهاً الى ارتقاء الآلاف من أهالي حلب وإصابة آلاف آخرين بسبب قذائف الإرهاب التي كانت تستهدف المدنيين في مختلف أحياء المدينة .

وأكد دياب أن صمود الشعب السوري وتلاحمه مع الجيش العربي السوري خلف القيادة الحكيمة والشجاعة للسيد الرئيس بشار الأسد أثمر عن تحقيق انتصار حلب ودير الزور وتتوالى الانتصارات تمهيدا للانتصار الشامل على الإرهاب وداعميه .

ونوه محافظ حلب بموقف أرمينيا حكومة وشعبا من الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية مشيرا إلى أن العلاقات المشتركة بين البلدين الصديقين راسخة ومتينة وقائمة على التفهم والاحترام المتبادل.

من جانبه أوضح السفير بولاديان تأثره الشديد بما شاهده من دمار ألحقه الإرهاب الذي استهدف الشعب السوري ، مضيفا أن آخر زيارة له إلى حلب كانت عام 2012 ولا تزال في ذاكرته صور حلب المشرقة ، مبديا ثقته بأن سورية ستعود أفضل من السابق وان حلب التي بدأت مرحلة التعافي ستنهض من جديد .

وأشار السفير الأرميني إلى أن الشعب الأرميني مازال يذكر كيف فتح أبناء الشعب السوري قلوبهم وبيوتهم للأرمن الهاربين من الإبادة الأرمنية على يد العثمانيين التي ذهب ضحيتها مئات الآلاف من الأرمن مطلع القرن العشرين.

ونوه بولاديان إلى رغبة بلاده للمساهمة في إعادة إعمار سورية انطلاقا من العلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين متمنياً أن يعم السلام ربوع سورية  حضر الاجتماع عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة هوري أبا هوني وقنصل أرمينيا في حلب أرمين سركيسيان .

ت . هايك اورفليان

حلب
المصدر: 
الجماهير

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة