الصربي ماتيتش يقترب من تدريب منتخب سورية لكرة السلة

العدد: 
15094
جمعة, 2017/10/06

يتجه اتحاد كرة السلة للتعاقد مع المدرب الصربي فيسيلين ماتيتش لتدريب منتخب سورية الأول الذي يستعد للمشاركة بتصفيات كأس العالم في الصين 2019 المقرر انطلاقها الشهر القادم.

مفاوضات ونقاشات مطولة جرت مع المدرب الصربي خلال اجتماعه مع اتحاد كرة السلة لبحث النقاط المتعلقة بواقع المنتخب وتحضيره للتصفيات.

رئيس اتحاد كرة السلة جلال نقرش وضع المدرب الجديد بصورة المنتخب ومستوى اللاعبين وما هو المطلوب منه خلال الفترة القادمة والظروف التي عمل بها اتحاد اللعبة خلال السنوات السابقة والتي كان هدفها الإبقاء على بطولات الدوري والكأس ثم حالياً العمل على رفع المستوى الفني وخلق جيل جديد من المواهب ليكونوا نواة المنتخبات الوطنية رغم الهجرة الكبيرة في كوادر اللعبة سواء من اللاعبين أو المدربين.

بدوره شرج المدرب الصربي تصوره عن المرحلة القادمة وكيفية الاستمرار ببناء منتخب جيد يسجل مشاركة مميزة بتصفيات كأس العالم.

يذكر أن المدرب فيسيلين ماتيتش من مواليد عام 1960 يملك خبرة كبيرة في عالم التدريب حيث سبق له تدريب منتخبات إيران ولبنان وليبيا إضافة لعدد كبير من الأندية آخرها الحكمة اللبناني وهو محاضر دولي معتمد.

وأوقعت قرعة تصفيات آسيا لكأس العالم منتخب سورية في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات لبنان والأردن والهند.

وكان منتخبنا ضمن المشاركة في التصفيات بتأهله لبطولة كأس آسيا التي أقيمت في لبنان في آب الماضي والتي تأهل اليها بحلوله في المركز الخامس قبل الأخير لبطولة غرب آسيا التي أقيمت خلال شباط الماضي في الأردن.

ويشارك في التصفيات الآسيوية 16 فريقاً تم تقسيمها إلى أربع مجموعات حيث يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة إلى المرحلة الثانية ليصبح عددها 12 منتخباً يتم تقسيمها إلى مجموعتين ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة إضافة إلى أفضل فريق حل بالمركز الرابع إلى كأس العالم.

دمشق
الفئة: 
المصدر: 
سانا

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة