إشادات عالمية واسعة بأداء نسور قاسيون أمام أستراليا في الملحق الآسيوي

العدد: 
15095
سبت, 2017/10/07

أبهر نسور قاسيون كل متابعيهم في العالم بمستواهم العالي الذي قدموه أمام أستراليا في مباراة ذهاب الملحق الآسيوي المؤهل إلى الملحق العالمي في تصفيات مونديال روسيا 2018 والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله.

وأبقى منتخبنا على آماله في بلوغ المونديال للمرة الأولى في تاريخه شريطة تجاوز أستراليا التي يلتقيها في مباراة الإياب في سيدني عند الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الثلاثاء القادم وفي حال تمكن من الفوز بأي نتيجة أو التعادل بأكثر من هدف لهدف فإنه تنتظره مواجهة قوية ذهاباً وإياباً في الملحق العالمي ضد رابع منطقة الكونكاكاف “أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي” ليحجز مكاناً له في مونديال روسيا.

وأعلن عدد من نجوم كرة القدم في العالم عن تضامنهم وإعجابهم بأداء لاعبي منتخبنا الذي ظهر في ذهاب الملحق الآسيوي أمام استراليا حيث نشر لاعب ريال مدريد ومنتخب اسبانيا النجم ماركو أسينسيو في وسائل التواصل الاجتماعي “تهانينا للمنتخب السوري.. أنتم لستم وحيدين.. نحن معكم” كما هنأ لاعب نادي برشلونة ومنتخب فرنسا عثمان ديمبلي منتخبنا على أدائه الذي يخوله اللعب في كأس العالم.

أما ثيو نجل الأسطورة ومدرب نادي ريال مدريد زين الدين زيدان فقد نشر على موقع تويتر “عندما شاهدت أنا ووالدي مباراة منتخب سورية أمام أستراليا كان متفاجئاً بأداء سورية ولا سيما اللاعبين رقمي 9 و 10” في إشارة إلى اللاعبين عمر السومة وفراس الخطيب.

وقال الصحفي البريطاني الرياضي المختص بكرة القدم ديان جونس الذي يعمل في الموقع الكروي المشهور عالمياً “بلاشر ريبورت فوتبول” عبر تويتر: “لقد مزحت قبل بضعة أسابيع لكنني الآن مقتنع بأن منتخب سورية قادر على هزيمة انكلترا فعلاً”.

بدوره المعلق التونسي عصام الشوالي قال في رسالة صوتية لجماهير سورية: إن “كل كلمة قلتها تجاه المنتخب أثناء تعليقي على المباراة هي خارجة من القلب قبل اللسان لأنكم تملكون رجالاً يتميزون بروح الانتصار ولأن سورية كانت وستبقى حاضنة للجميع” مضيفاً: إن “منتخب سورية قادر على الفوز في مباراة الإياب والتأهل إلى الملحق العالمي”.

وفي حديث له قال مدرب منتخب الشباب ونادي حطين الأسبق كيفورك مردكيان: “تسعون دقيقة تفصلنا عن بطاقة التأهل إلى الملحق العالمي المؤهل إلى مونديال روسيا، ولاعبونا قادرون على الخروج فائزين من لقاء الإياب لأنهم لا يقلون شأناً عن لاعبي أستراليا ويتفوقون عليهم في بعض المراكز”.

ونوه مردكيان بخط الهجوم الذي يلعب بثبات وقوة لأنهم أثبتوا أن أي كرة تصل إليهم قد تكون هدفاً أو تشكل هجمة خطيرة على مرمى الفريق المنافس.

بدوره قال مساعد مدرب المنتخب الأولمبي عبد القادر الرفاعي: “لا توجد أنصاف حلول في المباراة القادمة لأن الحسم عنوانها ومنتخبنا قدم أداء رجولياً كبيراً في المباراة السابقة ضد أستراليا ولا سيما في الشوط الثاني” مشيراً إلى أن هناك ثغرات كثيرة ظهرت في خطي الوسط والدفاع ولا سيما في الجهة اليسرى التي أضحت معبراً سهلاً لهجمات منتخب أستراليا ومن الضروري جداً تلافيها في مباراة الإياب للعودة ببطاقة التأهل إلى الملحق العالمي.

وحول الأخطاء القانونية التي وقع فيها بعض لاعبي المنتخب أوضح الحكم الدولي محمد العبد الله أن حرمان ثلاثة لاعبين أساسيين من منتخبنا في مباراة الإياب الحاسمة سيؤثر على الأداء بشكل عام وعلى الجميع أن يعرف الحالات التي تستوجب إنذارات كإضاعة الوقت والحديث الحاد مع الحكم والخطأ في منطقة لا تشكل خطراً على المرمى، كل هذه الأشياء تسمى بالإنذار المجاني الذي من الممكن جداً أن يجعلنا خارج المنافسة.

ويغيب عن مباراة الإياب ثلاثة لاعبين لتلقيهم البطاقة الصفراء الثانية في مباراة أستراليا وهم: عمر خريبين بعد البطاقة الأولى أمام أوزبكستان في مباراة الذهاب وهادي المصري بعد البطاقة الأولى أمام إيران إياباً وخالد المبيض بعد البطاقة الأولى أمام أوزبكستان ذهاباً لينضموا بذلك إلى قلبي الدفاع أحمد الصالح وعمرو الميداني الغائبين للإصابة بينما يغيب عن المنتخب الأسترالي جيديناك نجم استون فيلا الانكليزي للإصابة والمدافع مارك ميليغان لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية في مباراة منتخبنا وسبقها البطاقة الأولى في مباراة الإمارات في إياب المجموعة الأولى.

ويقود المباراة المقررة على ملعب أستراليا في مدينة سيدني طاقم حكام من أوزبكستان بقيادة رافشان إرماتوف للساحة ويساعده عبدو ماميليو رسولوف وزيفير سيدوف وإيلغر تاتنيف حكماً رابعاً وسبق لإرماتوف أن قاد مباراة منتخبنا مع اليابان في ذهاب الدور الثاني للتصفيات والتي انتهت بخسارتنا صفر-3 في الثامن من تشرين الأول عام 2015.

رأي خبرات حلب بأداء منتخبنا الوطني لكرة القدم بعد مباراته مع أستراليا

خلت شوارع حلب أثناء مباراة منتخبنا الوطني واكتظت صالة الأسد ومنشأة الباسل الرياضية ونقابة الأطباء بالجماهير التي تابعت المباراة عبر شاشات كبيرة إضافة إلى محال الشاشات التلفزيونية التي عرضت المباراة.

وقد ازدانت السيارات بأعلام الوطن الغالي وهتفت جماهيرنا لكل لعبة حلوة لمنتخبنا وتبادلت في نهايتها التهاني السعيدة مؤكدة بأن المباراة القادمة ستكون لصالحنا إن شاء الله.

(الجماهير) استطلعت عدداً من الآراء:

- مروان مدراتي لاعب منتخبنا الوطني:

على الرغم من أن التعادل ليس في مصلحتنا والنتيجة كانت سلبية لكننا كنا الأفضل في الشوط الثاني ولياقتنا كانت أفضل من لياقة المنتخب الأسترالي وهذا ما يزيد من مساحات التفاؤل في أن تكون مباراة الرد (الثلاثاء) أكثر إيجابية فيقدم منتخبنا أداء أفضل ويحقق أماني وتطلعات جماهيرنا بنتيجة إيجابية تؤهلنا لأن نكون في منافسات الملحق كي نتأهل إلى مونديال روسيا /2018/.

وقال أنس صابوني صخرة دفاع الاتحاد في التسعينيات وهو حالياً مساعد مدرب منتخبنا الأولمبي: المباراة جميلة والشوط الثاني كان مقبولاً وكسرنا حاجز الرهبة والخوف.

إذ كان منتخبنا في الشوط الأول خائفاً من المنتخب الأسترالي وكنا نعتمد على المرتدات لكننا في الشوط الثاني تحررنا من الخوف وقدمنا مباراة جميلة، وبالتأكيد ستكون مباراة الإياب سهلة وبتصوري إن مباراة أستراليا ستكون أفضل من مباراة ماليزيا.

- سعد قرقناوي عضو تنفيذية فرع حلب قال:

النتيجة جيدة قياساً على الأداء الذي قدمه الفريق وخاصة في النصف الأخير من الشوط الثاني حين شارك فراس الخطيب وأوكد بأنه لا بديل عن الفوز في المباراة القادمة فالمنتخب الأسترالي كان عادياً كما أنه يفتقر إلى اللاعبين الشباب أما منتخبنا فهو يتمتع بالحيوية والنشاط وهذه هي الورقة الرابحة القادمة (الثلاثاء).

- محمد الحلو: أشار إلى أن منتخبنا كان الأروع في الشوط الثاني لكن تبديل (فراس الخطيب) كان متأخراً ودفاعنا يحتاج إلى إعادة نظر.

ورغم خشيتنا من مباراة الإياب لكننا متأكدين بأن المنتخب لن يخيب آمال الشعب العربي السوري المتفائل بالفوز والتأهل.

وقال: علينا أن نقرأ المباراة القادمة بشكل صحيح ويجب أن نلعب على الأطراف وأن ننتبه لموضوع التسلل الذي استغله المنتخب الأسترالي.

حلب
الفئة: 
المصدر: 
سانا - الجماهير

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة