تستهدف أكثر من 337 ألف طفل .. غداً الأحد انطلاق حملة اللقاح ضد مرض شلل الأطفال في المحافظة

العدد: 
15095
سبت, 2017/10/07

تنطلق غداً الأحد حملة اللقاح الوطنية ضد مرض شلل الأطفال والتي تنظمها وزارة الصحة بالتعاون مع محافظة حلب ومنظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وتستهدف الأطفال من عمر يوم وحتى خمس سنوات.

وأوضح مدير صحة حلب الدكتور زياد الحاج طه أن المديرية اتخذت كافة الإجراءات الكفيلة لإنجاح الحملة بالتعاون مع وزارة الصحة ومحافظة حلب إضافة إلى التنسيق المستمر مع كافة الجهات المعنية والشركاء في تنفيذ الحملة والتي تستمر حتى يوم الخميس.

ودعا مدير الصحة إلى ضرورة نشر الوعي في صفوف المجتمع حول أهمية اللقاح ودوره في تحصين الأطفال ضد الأمراض، مؤكداً أن اللقاح آمن ومعتمد من منظمة الصحة العالمية، موضحاً أن الحملة تستهدف أكثر من /337 / ألف طفل في الريف والمدينة وستشمل الحملة أيضاً الأحياء المطهرة من رجس الإرهاب من خلال المراكز الصحية ودعمها بالفرق الجوالة.

وأشار الدكتور حاج طه إلى أنه يشرف على الحملة 9 مشرفين، فيما يبلغ عدد المشرفين على مستوى المناطق الصحية 34 مشرفاً، وعدد مسؤولي الإمداد 14، فيما يصل عدد العناصر المشاركة إلى 764 عنصراً، منهم / 419 / في الفرق الجوالة، و345 ضمن المراكز الثابتة.

من جانبه بين مفتي حلب سماحة الشيخ الدكتور محمود عكام أن من أسمى ما يقوم به الإنسان هو حفظ ورعاية أخيه الإنسان وأن الطفل يمثل روح الإنسانية وعظمتها، لذلك فإن رعاية الأطفال والاهتمام بصحتهم ونموهم واجب على كل مواطن.

وبينت مسؤولة الصحة والتغذية في منظمة اليونيسيف بحلب الدكتورة إسراء الخلف أهمية تعزيز العمل في مجال التوعية ونشر ثقافة اللقاح من خلال الاستفادة من كل الإمكانات المتاحة للوصول إلى كافة شرائح المجتمع.

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة