بكلفة 120 مليون ليرة ... إعادة تأهيل قسم الأطفال في مشفى حلب الجامعي

العدد: 
15098
ثلاثاء, 2017/10/10

افتتح محافظ  حلب حسين دياب وممثل منظمة اليونيسيف في سورية فران ايكويزا جناح الأطفال في مشفى حلب الجامعي وذلك بعد إعادة تأهيله وتجهيزه بالتعاون بين إدارة المشفى ومنظمة اليونيسيف وجالا في الجناح وتفقدا أوضاع الأطفال المرضى وتمنيا لهم الشفاء العاجل.

وبين الدكتور ابراهيم حديد المدير العام لمشفى حلب الجامعي أن الكلفة الإجمالية لتأهيل الجناح بلغت حوالي 120 مليون ليرة سورية ساهمت منظمة اليونيسيف ب 48 مليون منها، وقد شملت الأعمال إجراء عملية تأهيل وتجهيز شاملة لغرف الجناح البالغ عددها 23 غرفة تضم 40 سريراً بالإضافة لتجهيز قاعتين لاستخدامهما في المحاضرات والبحث العلمي وإجراء الدروس السريرية .

وبين الدكتور حديد أن تأهيل هذا القسم يندرج في سياق رفع سوية وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمرضى منوهاً إلى أن المشفى بكل كوادره جاهز على مدار الساعة لاستقبال وتقديم الرعاية الصحية للمرضى .

من جانبها أشارت الدكتورة اسراء خلف مسؤولة الصحة والتغذية في مكتب اليونيسيف بحلب أن هذا المشروع هو أحد المشاريع الصحية التي أسهمت في تمويلها منظمة اليونيسيف وذلك في إطار تعاونها مع المحافظة لتوفير الخدمات الصحية لأطفال حلب انطلاقاً من حرص المنظمة على إيصال الخدمات الصحية إضافة لتوفير فرص التعليم وتأمين مياه الشرب بتكاملية مع الجهات الحكومية لأهالي حلب منوهة بأن منظمة اليونيسيف قدمت أيضاً 20 حاضنة أطفال لمشفى حلب الجامعي بهدف توفير الرعاية المطلوبة للأطفال المرضى.

حضر الافتتاح الدكتور عبد الغني قصاب وعبد السلام بري عضوا المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ومدير مكتب اليونيسيف بحلب ومدير الصحة.

ت. هايك اورفليان

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة